لا تكثر الشكوى من مديرك!

| 2019-08-20 | تعليقات (0) | 446 قراءة

لا تكثر الشكوى من مديرك!

اشتكى الي صديقي من ظلم مديره له، أخبرني أنه أخّر ترقيته عدة مرات ومنع عنه الاضافي، ودايما ما يضع العراقيل في طريق نموه. ابتسمت ساخراً وقلت له: هذا شيء طبيعي يحدث في عالمنا العربي يومياً، وأزيدك من الشعر بيتاً وأقول لك إن مديرك يغاوز مع البنات في قسمكم كالعادة، ويعطيهم مهام أقل من مهام الرجال عندكم!
تبسّم صديقي ضاحكاً من ردي ضحكة كبيرة وأومأ برأسه ايجاباً.

أكملت حديثي بسؤال لصديقي قلت له : هل تعرف ستيف جوبز مؤسس شركة أبل؟!
أجاب صاحبي بحماس: نعم ..ومن لا يعرف ذلك العبقري جوبز !
قلت مكملاً : لكن لعلك لا تعرف يا صديقي إن الراحل ستيف جوبز تم طرده من الشركة التي أسسها بنفسه على يد مدير اسمه جون سكولي ، كان ستيف جوبز وظفه بنفسه في شركة أبل! لقد حصل خلاف في وجهات النظر على مشروع معين فشل جوبز في تحقيقه، واجتمع مجلس الادارة بقيادة جون سكولي وكلهم صوتوا لإقالة ستيف جوبز من الشركة التي أسسها بنفسه!
هل هناك ظلم اكثر من هذا !
لكن ستيف جوبز لم ينجلط ولا حزن ولا اسودت الدنيا في عينيه، جلس مع نفسه ليفكر ثم قرر أن يبدأ من جديد من الصفر! أسس شركة أخرى أسماها (نكست) وشركة ثانية دعاها (بيكسار). وهكذا فإن أفضل شيء تفعله في حياتك هو عدم الاستسلام للإحباط والانكسار .

 الحياة دائماً ما تقذفك بالحجارة، ما عليك سوى أن تكون كالنخلة يرميها الناس بالحجارة فترميهم بالثمرات!


أتا شخصياً كلما حصل لي موقف مع المدير شعرت فيه بالظلم أبتسم وأسأل نفسي:

هل ما تعرضت له اليوم هو أكثر مما تعرض له ستيف جوبز؟!

ثم أذهب للبيت وأنسى ما حدث وأنام نوماً عميقاً، وفي الصباح أبدأ من جديد كأن شيئاً لم يحدث بالأمس!
برأيي الشخصي أن المبدعين والعاملين بجهد وإخلاص في بيئة العمل هم أكثر من يتعرض للظلم والتهميش وعدم التقدير في عالمنا العربي.
اذا كنت تحب عملك استمر فيه حتى يأت الله بالفرج.

او ابحث عن عمل جديد تحبه خاصةً اذا كنت صاحب خبرة ومطلوب من شركات أخرى.

أهم قاعدة أنصح بها دائماً … لا تخرج من عملك قبل أن تجد عملاً آخر ،لا نريد أن يزداد عدد العاطلين عن العمل!
في النهاية… الحياة دائماً ما تقذفك بالحجارة على رأسك، ما عليك سوى أن تكون كالنخلة يرميها الناس بالحجارة فترميهم بالثمرات!
الكاتب بلال شنك

#نصائح_في_العمل
#انت_كتلة_نجاح

 

Share

الوسوم: , , , , , , , , ,

التصنيف: استشارات في النجاح, مهارات النجاح

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

أكتب تعليق




مدونة بلال للنجاح والناجحين