مقولات ألهمتني وعلمتني

| 2012-07-09 | تعليقات 5 تعليقات | 30٬966 قراءة
الإنصات علم نحتاجه في عصرنا

الإنصات علم نحتاجه في عصرنا

 

إعتذار شديد لقراء مدونتي

 في البداية أود أن أقدم إعتذاراً شديداً لقراء مدونتي الأعزاء بسبب عدم إستطاعتي الكتابة في العشرة أيام الماضية ،حيث عدت من إجازتي من الأردن إلى السعودية ولازمتني حالة نفسية سيئة منعتني من الكتابة،ثم أصابني المرض لمدة 3 أيام ،ثم حصلت مشكلة في مدونتي في قاعدة البيانات،وأخيراً فرجت من حيث لا أدري ،فقد تعافيت من المرض بفضل الله تعالى وعاودتني النفسية الجيدة وإستطاع المصمم حل مشكلة البيانات. وها أنا ذا بين أيديكم!!

وهنا أقدم لكم تدوينة جديدة عن مقولات أفادتني على طريق النجاح ،فقد ألهمتني ثم علمتني.

تريث و فكر قبل أن تتكلم

تريث و فكر قبل أن تتكلم

حكمة في الحياة:

الكثير منا يتكلم كثيراً حتى يكاد ينسى ما بدأ به الحوار،أو حتى الهدف الذي جاء من أجله!! ماذا لو فكرنا قبل أن نبدأ الحوار…وسألنا أنفسنا : هل ما سنقوله هو الحقيقة؟! هل هو كلام مساعد وملهم للآخرين أم محبط لهم؟! هل هو كلام ضروري ومميز؟! لو توقفنا لحظات قبل أن نبدأ الحوار وفكرنا لإختصرنا الكثير من الكلام اللي ما له داعي…وفي نفس الوقت لكنا وفرنا الكثير من الوقت لصالح العمل .

مقولة ملهمة من عبقري :

 ( ينبغي أن نبسط كل شيء بقدر الإمكان، ولكن دون أن نفرط في تبسيطه )

ألبرت أينشتاين- عبقري ألماني.

تعليق : العباقرة فعلاً هم من يستطيعون إيصال مفهوم صعب ومعقد إلى الآخرين ببساطة،لو لم يستطع أينشتين شرح النظرية النسبية للآخرين لما أصبح مشهوراً أبداً…!! أو ليس كذلك ؟!

مقولة في الإبداع :

( لا تستعجل النتائج ، الحياة كثمرة الشجرة…عندما تنضج  تسقط بمفردها )

وكما يقول الطبيب الفيلسوف إبن سينا :

( المستعد للشيء تكفيه أضعف أسبابه ).

مقولات في القيادة :

(الثمرة لا تسقط بعيداًعن شجرتها أبداً،فأطفالك سيشبهونك حتماً أكثر مما تتخيل.يمكنك أن تعين أبناءك على تحقيق العظمة،بأن تصبح دليلهم في الطريق إليها)  – روبن شارما– مدرب القيادة العالمي.

ما يريد أن يوصله إلينا روبن شارما هو مبدأ القيادة بالقدوة ،كن قدوة لأولادك قبل أن تقرر أن تصبح قدوة ومعلماً لأولاد الناس…!!

( العلاقات الجيدة أكثر من مجرد غطاء للزينة فوق الكعكة في الحياة.إنها الكعكة نفسها ) –جون سي ماكسويل -خبيرفي  القيادة.

يخطأ كثيرون حين يعتقدون أن العلاقات الجيدة مسألة ثانوية،فالعلاقات الجيدة لها أهمية رئيسية في حياتنا،ولا بد أن تبني علاقاتك مع الآخرين على مبدأ (إربح ودع الجميع يربح) أي  win-win relationship ،فبعض الناس يبني علاقته مع الآخرين على مبدأ أن يستفيد من الجميع ولا يفيد أحداً وهذا النوعية من الناس يخسر كل أصدقائه وينفض الناس من حوله في النهاية.

حكمة حياتية :

(حين تمشي على الجدار كلهم سيرفعون أبصارهم إليك يتسائلون متى سيسقط و كيف سيسقط ،للأسف قلة منهم من سينظر إليك ليتعلم كيف يمشي هكذا )

هذه الحكمة نقلتها لكم من تويتر ولا أعرف من قائلها،ولكنها أعجبتني لأنها تحاكي الواقع ،ومما تعلمته من الحياة أن مئات الأشجار تنمو كل يوم في الغابة لا أحد يسمع لها صوتاً ،ولكن شجرة واحدة كبيرة حين تسقط يتردد صداها في الغابة كلها ويلاحظها الناس !!

الحكمة هنا أنك عندما تنجح وتحقق نجاحاً بارزاً ،فالكثيرون من حولك يتوقعون سقوطك لكن قليلاً منهم من يشجعك والأقل هم من يسألونك عن خطوات نجاحك.والعبرة هي ألا تلتفت للأصوات السلبية وتواصل خطواتك نحو النجاح،يمكنك أن تقول لهم : (إحتفظوا بآرائكم لأنفسكم أما أنا فسأحتفظ بمشروعي لنفسي ولن أستسلم أبداً !! )

نواصل مسلسل الإلهام والتحفيز و مع د.عمرو خالد ليروي لنا قصة فيدكس ،وهي هدية لكل شاب جامعي طموح يجاهد عل طريق النجاح.

ألتقيكم في موعد جديد إن شاء الله.

إعلان ترويجي :

لدي نسخ ورقية من كتابي الجديد (الكراسة العملية لخطة الثراء في 30 يوماً) لمن يريد الحصول عليها من كافة الدول العربية،سعر الأربع نسخ 50 دولاراً يمكن توصيلها بالبريد لأي عنوان ،ويتم دفع النقود عن طريق ويسترن يونيون ،لمن لديه الرغبة بالحصول على كتابي الرجاء مراسلتي على إيميلي     bilal4success@aol.com مع خالص تحياتي.

الوسوم: , , , , , , ,

التصنيف: مقولات مشاهير في النجاح

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (5)

خلاصة التعليقات

  1. يقول محمد حبش:

    أعجبتني مقولة اينشتاين وهي تبرز الفرق بين الصغير والاختزال من جهة والتبسيط من جهة أخرى، فالبساطة لا تعني أبداً الاختزال المفرط… انما أن تصل للهدف أو تؤدي الرسالة بأقل عدد ممكن من الأدوات.
    تحياتي.

    • يقول بلال موسى:

      نعم يا صديقي محمد حبش
      يمكن فهم كلام اينشتين من زوايا مختلفة ولعله هنا يقصد -من وجهة نظري- أن شرح المسائل المعقدة هي واحدة من مزايا العباقرة،ودعني أذكرك بمقولة اخرى لنفس العبقري:
      يقول أينشتاين: ( إذا لم تستطع شرح فكرتك لطفل عمره 6 أعوام فأنت نفسك لم تفهمها بعد!! فأي أحمق يستطيع أن يجعل الأمور تبدو أكبر وأكثر تعقيداً، لكنها تحتاج للمسة من عبقري لتبدو أبسط !!)
      شكراً لمشاركتك صديقي العزيز.

  2. يقول ابو نواف - السعودية:

    السلام عليكم ورحمة الله
    ممكن تفيدنا عن محتوى الكراسة….
    حيث تقول في الإعلان: ( لدي نسخ ورقية من كتابي الجديد (الكراسة العملية لخطة الثراء في 30 يوماً) لمن يريد الحصول عليها من كافة الدول العربية،سعر الأربع نسخ 50 دولاراً يمكن توصيلها بالبريد لأي عنوان ،ويتم دفع النقود عن طريق ويسترن يونيون ،لمن لديه الرغبة بالحصول على كتابي الرجاء مراسلتي على إيميلي bilal4success@aol.com مع خالص تحياتي.)
    تحياتي
    أبونواف – السعودية

  3. يقول رائد:

    حين تمشي على الجدار كلهم سيرفعون أبصارهم إليك يتسائلون متى سيسقط و كيف سيسقط ،للأسف قلة منهم من سينظر إليك ليتعلم كيف يمشي هكذا..
    رائعة فعلا…

أكتب تعليق




مدونة بلال للنجاح والناجحين