- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

مقدمة كتاب (الكراسة العملية لخطة الثراء في 30 يوماً)

كتاب الكراسة العملية هو كورس في فن التوفير والثراء

كتاب الكراسة العملية هو كورس في فن التوفير والثراء

  كان هناك اثنان من العمال يصعدان إحدى العمارات العالية (ناطحة السحاب)، وكان المصعد معطلاً، فاتخذا طريقهما إلى الدرج يقصدان الطابق الأخير في العمارة لإجراء أعمال الدهان للشقة الأخيرة. وقد بلغ بهما التعب ما بلغ، وحين وصلا أخيراً إلى الشقة المقصودة وقرأ العامل الأول منهما رقم الشقة وبجانبه رقم العمارة، وقف مشدوها للوهلة الأولى ثم قال لزميله: لدي خبران لك أحدهما مفرح والثاني سيء. فأجابه زميله: هات ما عندك. قال الأول: الخبر المفرح أننا وصلنا الطابق المطلوب، أما الخبر السيء فإن هذه ليست هي العمارة المقصودة بل العمارة المجاورة.

الكثير منا في هذه الحياة لا يتوقف ليضع أهدافا له أو خطة ليسير عليها، وتصبح نهايته عقيمة وطريقه مسدود مثل هذين العاملين البائسين، عندما نضع أهدافاً لنا في الحياة فإننا نشعل جذور الحماس والتحفيز في داخلنا، وعندما نضع خطة لنسير عليها فكأننا نصمم الطريق التي تقودنا إلى تحقيق أهدافنا. ويقول خبراء الإدارة: (إن الفشل في التخطيط يعني التخطيط للفشل) لذلك عزيزي القارئ إجعلها عادة في حياتك وخطط لكل شيء في حياتك (أهدافك) ثم تحديد خطة تساعدك على تحقيق أهدافك.

يقول أحد الكتاب الفرنسيين: لقد علمت خادمي منذ زمن بعيد أن يوقظني بتلك العبارة الملهمة (إستيقظ يا سيدي فإن أمامك عمل عظيم لتنجزه).

عزيزي القارئ هذه الخطة العملية وضعها خبراء غربيون في التنمية البشرية بعد أن صنعوا ثرواتهم وحققوا أهدافهم، وقد قمت بالتعديل عليها لتناسب واقعنا العربي، وقد أضفت إليها خلاصة تجارب خبراء عالميين أمثال بريان تريسي، ونابليون هيل، وجاك كانفيلد، وأنتوني روبنز.

إليك عزيزي / عزيزتي…. هذه الخطة العملية في أيامها الثلاثين، حيث بإذن الله تعالى يمكنها أن تضعك على الطريق الصحيح لبناء ثروتك.

مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح .

اليــوم الأول

أهمية التوكيدات

  كثير من الناس لديه عوائق داخلية تمنعه من تحقيق الثروة، وتتمثل هذه العوائق بمفاهيم سلبية تربينا عليها من الصغر، مثل (الأغنياء كلهم حرامية) أو (المال وسخ إيدين) أو (أصحاب المرسيدس ناس نصابين ومرتشين)، ولإزالة هذه المفاهيم الخاطئة المترسبة في وعينا الباطن، علينا أن نستخدم التوكيدات لنعيد برمجة أنفسنا.

ولمعرفة كيفية عمل التوكيدات Affirmation، علينا أولاً أن نعرف أن العقل الباطن لا يميز بين الخيال والواقع، وبناءً على هذه الحقيقة التي اكتشفها علماء النفس فإن كل خبراء التنمية البشرية يستخدمون التوكيدات لإعادة برمجة العقل الباطن.

وكمثال بسيط على هذه الحقيقة فالعقل الباطن لا يميز إذ كنت غنياً أو فقيراً، ذكياً أوغبياً متعلماً أو جاهلاً، إنما هو يستجيب لما يمليه عليه العقل الحاضر ويبني على ذلك.

ويقول د. ستيف جي جونز (STEVE G JONS) وهو معالج بالتنويم الإيحائي (Clinical hypnotherapist): (إن التوكيدات لها أثر كبير في حياتنا، فهي إذا لم تغير من برمجتنا للعقل الباطن، فمن الذي يستطيع؟!!)

لذلك عود نفسك على إستخدام التوكيدات الإيجابية في حياتك، استخدمها كل يوم، ضعها على المرآة في الحمام، والمرآة في غرفة النوم، وكذلك إحتفظ بنسخة في محفظتك، ويمكن كذلك وضعها على الكمبيوتر في ملف، وحتى عملها كخلفيات للشاشة.

إليك مجموعة من أهم التوكيدات التي يمكنك وضعها على بطاقات وقراءتها يومياً:

والآن عزيزي القارئ اتخذ خطوات عملية، وابدأ بكتابة هذه التوكيدات على بطاقات لتقرأها كلما سمحت لك الفرصة.

   خطوات عملية خاصة: Action Steps  Your

أكتب هنا خمس توكيدات بطريقتك الخاصة وبكلماتك المميزة.

وأقرأها يومياً لمدة أسبوع.

1-      ……………………………………………

2-      ……………………………………………

3-      ……………………………………………

4-      ……………………………………………

5-      ……………………………………………

تحياتي لكم جميعاً.

المفاجأة  التي أعددتها لقراء مدونتي الأعزاء ،مفاجأة طيبة حيث يمكنكم الآن تنزيل وقراءة ال 25 صفحة الأولى مجاناً فقط إضغط هنا

ملاحظة : بإمكانكم الآن الحصول على نسخة من كتابي (الكراسة العملية لخطة الثراء في 30 يوماً) على شكل بي دي إف بسعر خاص بمناسبة قرب حلول الشهر الفضيل ،فقط ب 10 دولارات ،من أجل توفيرها لجميع القراء بسعر يناسب الجميع،مع الكتاب هدية 3 بي دي إف عبارة عن 150 تكتيتك في الثراء والعلاقات العامة وإدارة الوقت (باللغة الإنجليزية)، للحصول على النسخة إضغط على الرابط للدفع عن طريق البيه بال. العرض صالح حتى نهاية شهر سبتمبر 2012. لا تفوت العرض إضغط الآن وإستمتع بالقراءة ،وكل عام وأنتم بخير.

ملاحظة: إنتهى العرض. ولكن يمكن شراء الكراسة من هنا.


إشتري الكتاب الآن


Share