- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

الخطوات السبع العملية لجذب المال والثروة إليك

 

الخطوات السبع العملية لجذب المال والثروة

الخطوات السبع العملية لجذب المال والثروة


 

 

ما هي الخطوات العملية ( Action steps ) التي تحتاجها لتضعك على الطريق الصحيح لجذب الثروة إليك؟
هل يمكن لأي إنسان أن يفعلها؟ أي يصبح مليونيراً؟ وما اللازم لذلك؟
كيف يمكن إستخدام المفاهيم الإبداعية في عملية جذب الثروة إليك؟
في هذا الجزء الثالث من المقابلة مع مايك ليتمان مؤلف كتاب (حوار مع المليونيرات) يجيب الكاتب عن واحد من أخطر الأسئلة في عالم المال والأعمال، وهي السؤال عن طرق جذب المال إليك والنجاح في الأعمال، وبصيغة أخرى ما هي الخطوات العملية اللازمة للنجاح وبناء الثروة بالنسبة للمستثمري المبتدئين والجدد.
يقول مايك ليتمان إن هناك سبع خطوات لازمة عليك أن تضعها في إعتبارك لكي تحقق النجاح في أعمالك وتجذب الثروة إليك :
الخطوة الأولى : إعثر على مركبتك . Find your Vehicle
المقصود هنا أن تجد الدافع القوي الذي يقودك من المكان الذي أنت فيه الآن إلى المكان الذي تريد الوصول إليه.
الخطوة الثانية : إعثر على السوق المناسبة. Identify the Market
إعثر على السوق المناسبة لترويج منتجك، ويعرف السوق هنا بأنها المكان المناسب للناس ليصرفوا أموالهم فيه،أي هي المنطقة التي يتواجد بها الناس بكثرة ومستعدين لدفع مبالغ كبيرة من أجل الحصول على منتجهم.
الخطوة الثالثة : الإنتقال من الخيال إلى الواقع،وإتخاذ الخطوات المناسبة لذلك. Establish presesnt
وهو يقصد هنا عملية إنشاء عمل على أرض الواقع،فمثلاً إذا كان عملك على الإنترنت فعليك إنشاء موقع أو مدونة يقصدها الناس فيتعرفون من خلالها عليك،وهي طريقة أيضاً لترويج المنتج الذي ستروج له لاحقاً.
الخطوة الرابعة : جلب الجماهير والعملاء إلى عملك. Build Audience or Generate Traffic
لكي تكسب ثقة الناس وإعتمادهم عليك،عليك أن تجذبهم لموقعك بكل الوسائل والأدوات المتاحة في السوق،تذكر أنك هنا تدير عمل وإدارة الأعمال تعتمد على حل المشاكل في أساسها،والكثير من رجال الأعمال الذين أوجدوا حلولاً لمشاكل صعبة ومعقدة أصبحوا مليونيرات.


الخطوة الخامسة : إيجاد منتج لتروج له وتبيعه. Find somthing to sell
أصبح عندك الدافع والسوق والموقع والعملاء ،الآن الوقت مناسباً لإيجاد منتج تسوقه وتبيعه لكي تربح من إيراداته،ويمكنك الربح بدون عمل أي منتج عن طريق بيع منتجات الآخرين فيما يعرف بالأفلييت ماركتنج (أخذ نسبة من الربح على بيع منتجات الآخرين).
الخطوة السادسة : بناء قاعدة بيانات خاصة بالعملاء. Building a Data
عليك جمع إيميلات جميع المتابعين لعملك لبناء قاعدة بيانات لعملائك،من أجل التواصل معهم مستقبلاً وتقديم المزيد من العروض لهم، ولعل أفضل نظام موجود بالسوق لعمل ذلك هو ما يعرف بالتسويق بالمراسلة Email marketing ،وهناك شركات مختصة تقدم لك هذه الخدمة المدفوعة مثل ( Aweber ، Getresponce ) حيث يمكنك إرسال الإيميل الواحد لآلاف الناس.
الخطوة السابعة : إيجاد وسائل لتحويل الناس إلى عملاء. Find ways to monetize your audience
راسل عملائك بإنتظام وأنشأ علاقات فعالة معهم،حاول أن تجد الناس المناسبين الذين تجمعهم إهتمامات معينة وراسلهم فيما يهمهم،فكر في وسائل أخرى يمكن أن تفيد عملائك بها،مثل عمل إستبيان عما يحبون أن توفره لهم ،والإستجابة لهم.
أترككم مع هذا الفيديو الشيق والكثير من الدروس.

الجزء 3 من لقاء مع مايك ليتمان مؤلف حوارات مع مليونيرات from bilalsh70 on Vimeo.

إعلان ترويجي :

بإمكانك أن تسطو على بنك لتحقيق الثراء بسرعة،أو تشتري الكراسة العملية لتحقيق الثراء في 30 يوماً، حيث تحتوي على أكثر من 100 خطوة لوضعك على الطريق الصحيح لتحقيق الثراء، و بعد نقاشات مع بعض القراء قررت أن أجعلها بسعر 25 دولاراً حتى تكون متوفرة للجميع، ومع الكراسة هدية 7 فيديوهات أو إم بي 3 لبرنامج Money Mastery الذي يحتوي على لقاءات مع مايك ليتمان مؤلف كتاب (حوارات مع المليونيرات) ولقاءات مع د.ستيف جي جونز عالم التنويم الإيحائي الذي حلل نفسيات المليونيرات وأصبح مليونيراً،بالإضافة إلى نسخة من كتاب (حوارات مع المليونيرات) بي دي إف. (ملاحظة :هذا العرض صالح لأول 50 مشتري).

Share