مدونة بلال للنجاح والناجحين > خطط المال والثروة > لقاء مع مايك ليتمان مؤلف (حوارات مع مليونيرات)

لقاء مع مايك ليتمان مؤلف (حوارات مع مليونيرات)

| 2012-01-19 | تعليقات 7 تعليقات | 8108 قراءة

 

مايك ليتمان مؤلف حوار مع المليونيرات

مايك ليتمان مؤلف حوار مع المليونيرات


 

 ما الذي يلزمك لتغيير عقلك لتفكر مثل المليونيرات؟! ما الذي يلزمك لتفكر مثل بيل جيتس وستيف جوبز وأنتوني روبنز؟! سؤال يدور في أذهاننا جميعاً،ولكن القليل منا من كلف نفسه عناء قطع الميل الإضافي للإجابة على هذا السؤال.في مقالي هذا اليوم سأروي لكم قصة شاب سأل نفسه هذا السؤال مبكراً وهو في التاسعة عشرة من عمره، وإحزروا ماذا حدث …؟! لقد وجد ما يبحث عنه وأصبح مليونيراً…

مايك ليتمان الشاب الأمريكي الذي نتحدث عنه اليوم هو الشاب الذي بدأ بحثه عن إجابة لهذا السؤال وهو في التاسعة عشر،لكنه لم يفلح في إيجاد الجواب ،فما كان منه إلا أن دخل الجامعة وتخرج منها وفي زحمة الحياة نسي البحث عن إجابة لسؤاله القديم الجديد،ثم تعثر في ست سنوات في ست وظائف مختلفة،وأخيراً توقف ليفكر ثانية عاقداً العزم هذه المرة على إيجاد إجابة لسؤاله القديم،وأخيراً واتته الفرصة في فكرة صغيرة وبسيطة ولكنها مدهشة حقاً،ترى ما هي هذه الفكرة؟!

كانت فكرة مايك ليتمان أن يجري حوارات مع المليونيرات في حلقات إذاعية عبر الراديو، ثم يذيعها على الهواء،وكان هدفه الرئيسي في البداية أن يدرس عقلية هؤلاء الناجحين ويسجل عاداتهم وأساليبهم عله يصبح مثلهم يوماً ما،وقد إستأجر لذلك الهدف أستوديو ب 75 دولاراً لكل حلقة،وكان عدد المستمعين- كالعادة – في بداية كل مشروع إثنين فقط !! وأعتقد عزيزي القارئ أنك خمنت الآن أن هاذين المستمعين هما أبو مايك وأمه،نعم صحيح..

ولأنه لا شيء يقف أمام قوة العزيمة والمثابرة فقد إستمر بحلقاته لسنوات،ليحقق هدفه أخيراً ليصبح مشهوراً ومليونيراً صنع نفسه بنفسه Self Made Millionair ،وهو قال أنه حين قرر نشر كتابه (حوارات مع المليونيرات) رفضه 32 ناشراً ،فقرر نشره بنفسه مع بعض أصدقائه عام 2001، والنتيجة بالنهاية أنه أصبح صاحب كتاب يعتبر من أكثر الكتب مبيعاً في أمريكا، وبرنامجه المعروف Mike Litman Show يستمع إليه الملايين عبر العالم،كما أصبح مدرباً تنموياً محترفاً ساعدت برامجه أكثر من 250 ألفاً خلال السنوات القلائل الماضية.

سأترككم تستمعون إلى حوار مع مايك ليتمان شخصياً يروي لكم قصته والدروس التي تعلمها،لكن قبل ذلك أحب أن أوجز لكم بعض من أهم الدروس التي إستوعبتها من حواراته :

1- لديه حكمة يرددها دائماً وهي : حافظ على الأمور جارية ومستمرة حتى وإن كانت لا تسير في الطريق الصحيح. (أي يمكنك التعديل عليها مستقبلاً)

You don’t have to get it right…You just get it going

2- إن الفرص المالية العظيمة تبدأ بالقول ( نعم ) لأي فرصة تتاح لك. 

3- يجب عليك أن تحقق الحرية المالية بنفسك ( Financial Freedom ) وتتحكم بمستقبلك المالي. 

4- حكمة جميلة أخرى : Knowing without doing is not knowing

 المعرفة بدون فعل ليست معرفة. (أي أن العلم بدون عمل لا يساوي شيئاً).

5- إن السبب الرئيسي في فشل الناس هو تشتت تركيزهم.

The only reason people fail is broken concentration

6- إن الناجحين دائماً يجعلونها عادة عندهم أن يفعلوا الأشياء التي لا يحبونها.

أترككم مع هذا الفيديو الممتع والغني بالدروس. 

 

مقابلة مع مايك ليتمان صاحب كتاب حوار مع مليونير from bilalsh70 on Vimeo.

إعلان ترويجي : 

إذا أعجبك عزيزي القارئ هذا الفيديو وأحببت أن تكون من المتميزين الذين يسعون للنجاح وتطوير أنفسهم،فهذا العرض الترويجي يناسبك ، قلت سابقاً إنني أعمل على وضع الكراسة العملية للثراء في ثلاثين يوماً ،وسوف أضع معها بونص 4 فيديوهات لمايك ليتمان ود.ستيف جي جونز الذي حلل نفسية الأغنياء وأصبح مليونيراً أيضاً،وسأضيف إليها كتاب مايك ليتمان،كل هذا ب40 دولاراً فقط ،للراغبين بالتميز أرجو مراسلتي.

الوسوم: , , , , , ,

التصنيف: خطط المال والثروة, فيديو تنمية بشرية

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (7)

خلاصة التعليقات

  1. أنت تعلم بالطبع كثرة المدونات الموجودة على الإنترنت والتي تتحدث في مجال التنمية البشرية والتطوير الذاتي، وقد ظللت أبحث على الإنترنت أياماً كثيرة لعلي أصل إلى بُغيتي.
    وحينما جئت إلى هنا لم استطع الخروج بسهولة… ولك أن تتخيل واحد قرر فجأة أن يقرأ جميع التدوينات الموجودة في مدونة ما كمدونتك، ويالها من أمنية.
    المدونة كأنها كانت تبحث عني قبل أن أبحث عنها… وجل ما أحتاجه الآن هو نصف ساعة يومياً بانتظام ،للدخول على المدونة وقراءة موضوعين أو أكثر من مواضيعك الجذابة.
    أخشى أن أكثر من المدح فتظنني متملقاً… ولكني – والله على ما أقول شهيد – أقول ما بقلبي، وأنت تعلم حتماً أن ما يخرج من القلب يصل إلى القلب.
    بارك الله في قلمك .. أأأ .. عفواً …أقصد… بارك الله في لوحة مفاتيحك D:

    • بلال موسى قال:

      شكراً لك صديقي
      أتمنى لك متعة القراءة ومتعة الإستفادة….
      تحياتي

  2. هلكفت قال:

    السلام عليكم الدكتور بلال
    شكراً على هذا الموضوع القيم والمفيد جداً…
    لك مني أجمل التحيات
    هلكفت – كردستان – العراق

  3. تغريد قال:

    المدونه ممتازه جداً جداً….
    وأنا في إنتظار المزيد من الموضوعات المهمه…
    مع التحية.

  4. jood قال:

    حقيقى موقع آخر حاجه وتحفه موووووت .
    أتمنى لكم الإستمرار بالنجاح والتقدم.
    مشكوره.

  5. ريان قال:

    حقيقى المدونه متميزه جداً جداً وموضوعاتها مهمة للغايه.
    لكم منى كل تقدير واحترام.
    مشكوووووووووووووووووووووور.

  6. محمد قال:

    شكرا جزيلا على ما تقدمونه واتمنى المراسله

أكتب تعليق