- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

خطة لتحقيق الثراء في ثلاثين يوماً ج4

خطتك لتحقيق الثراء في 30 يوما ج4

خطتك لتحقيق الثراء في 30 يوماً ج4


اليوم العشرين : قاوم إغراء الثراء السريع.

البعض من الناس يقع ضحية خطط الثراء السريع التي يقرأ عنها من هنا وهناك عبر الصحف والإنترنت،الحقيقة أن هذه الخطط نادرة أو لا وجود لها على الإطلاق، ا تتسرع بشراء مواد لا قيمة لها من أجل إعلان مثير وجذاب هدفه إستخراج المال من جيبك إلى جيب المعلن،الأفضل إذا واجهك مثل هذا الموقف أن تسأل من هم أكثر منك خبرة وتستعين بنصائحهم.كن صبوراً وإعمل بتفان وجد.

اليوم الواحد والعشرين : تمتع بصحة جيدة ومثالية.

إبحث عن طرق ووسائل لتعيش حياة صحية ،حافظ على وزن مثالي ،فإن البدانة يمكن أن تؤثر على قدراتك العقلية،كما أن الحياة غير الصحية مكلفة جداً فمثلاً مرض السكري النوع الثاني الذي يصيب معظم البدينين ،هو مرض مكلف جداً بسبب الأدوية التي يضطر لشرائها المريض،وغالباً ما تتسبب بمضاعفات سلبية للكلى والكبد مع الزمن.إبدأ من الآن بإيقاف عاداتك السلبية وتنمية عاداتك الإجابية.

اليوم الثاني والعشرين : خاطر بحذر.

حاول أن توازن بين الحذر الشديد وأخذك للمخاطرة،فأحياناً يلزمك الحذر وفي أحيان أخرى عليك بالمخاطرة الحذرة مع حساب العواقب، إن التوازن بين هاتين الصفتين هو من يصقل خبرة الإنسان ويعزز لديه صفة المغامرة الجريئة. إعرف أين يمكنك أن تخاطر وأين يمكنك أن تكون حذراً.

اليوم الثالث والعشرين : قيم سيارتك.

إن شراؤك لسيارة مستعملة بدلاً من سيارة جديدة من الوكالة،يمكن أن يقلل من مصروفاتك الشهرية،والجميع يعرف ان السيارة الجديدة تقل قيمتها من لحظة خروجها من الوكالة،والواقع إن هذه الملاحظة تختلف من دولة إلى أخرى حسب طبيعة الحياة وظروف الجو،ففي بلاد مثل دول الخليج السيارات هنا بحاجة لصيانة دائمة ونادراً ما تجد فنيين محترفين يستطيعون إصلاح العطل من أول مرة،كما ظروف الجو من رطوبة وحرارة تؤثر كثيراً على حالة السيارة،في هذه الحالة يفضل شراء سيارة من الوكالة وإصلاحها في الوكالة،أما في بلاد مثل الأردن وسوريا ولبنان فهناك السيارات الياباني والألماني تحتفظ بقيمتها مثل الهوندا والمرسيدس  والفنينون ممتازون،فقد تشتري السيارة وتبيعها بعد خمس سنوات بنفس القيمة.

اليوم الرابع والعشرين : حلل مهاراتك وإعرف مواهبك.

هل تستغل كل مهاراتك ومواهبك؟ خذ ورقة وقلم الآن وسجل ما هي موهبتك الخاصة التي تميزك عن الآخرين، وحاول أن تصنع مالاً من إستغلالك لتلك الموهبة، إبني عملاً خاصاً بك من تلك الموهبة وإجعل نفسك رئيساً على نفسك. فهكذا يحلم الجميع.

اليوم الخامس والعشرين : ضع أهدافك الزمنية منذ الآن.

بدون وضع أهداف لتعمل على تحقيقها لن تتقدم في حياتك،ضع أهدافاً قصيرة المدى وأهدافاً طويلة المدى، فمثلاً أكتب أهدافك التي تنوي تحقيقها خلال شهر واحد،وف نفس الوقت ضع أهدافاً لستة أشهر قادمة ،ولسنة للأمام،ولخمس سنوات وعشر سنوات أيضاً،وأخيراً لما لا تضع أهدافاً للخمس والعشرين سنة القادمة؟! إن وضعك للأهداف يجعلك دائم التفكير في تحقيقها ما يجعلك في حركة دائمة وهي من أهم صفات الناجحين.

اليوم السادس والعشرين : دع عنك الأفكار السلبية.

عليك أن تؤمن بنفسك وبقدراتك وتبعد عنك الأفكار السلبية التي تعيق تقدمك وتمنعك من تحقيق الثراء الذي تسعى إليه،ثق بنفسك وبقدراتك وإجذب من حولك الإيجابيين الذين ينظرون بإيجابية للحياة،ودع المال يتدفق إلى حياتك.

اليوم السابع والعشرين : عملية تحويل الأفكار.

كن واعياً بالأفكار التي تحملها اليوم،خذ الأفكار السلبية وحولها إلى أفكار إيجابية ،فكر إيجابياً بالمال والثروة والنجاح،حتى الأفكار التي تحملها عن العمل والمصاريف حولها لأفكار إيجابية.

اليوم الثامن والعشرين : عزز ثقتك بنفسك.

آمن بقدرتك على تسخير المال لمصلحتك،وعزز شعورك بالثقة بنفسك وبقدرتك على الإستفادة من المال الذي بحوزتك والمال القادم نحو حياتك،كن واثقاً من قدرتك على نقل ثراءك لمستوى أعلى.

اليوم التاسع والعشرين : مارس التأمل والإسترخاء.

مارس الإسترخاء لمدة 20 دقيقة كل يوم،جد مكاناً هادئاً وإجلس فيه أوإستلقي،حاول عمل إسترخاء كامل لكل جسمك،ركز على المال والفرص المالية التي تحيط بك وتمر من أمامك،أحط نفسك بجو إيجابي من الأفكار والمشاعر الإيجابية.

اليوم الثلاثين : إعمل لوحة أحلام.

هذه واحدة من أهم النقاط الرئيسية في هذه الخطة،أنا شخصياً (بلا موسى) تعلمتها من كورس للخبير جاك كانفيلد مدرب النجاح الأول في أمريكا،وتتلخص الطريقة في عمل لوحة أحلام أو رؤى DreamBoard or Vision Board تضعها في مكان بحيث تراها يومياً،أكتب عليها المبلغ الذي تريد تحقيقه هذه السنة مثلاً 100 ألف دولار،وضع عليها صوراً للأشياء التي تريد شراؤها في نهاية السنة مثل صورة فيلا رائعة من إحدى المجلات،أو صورة سيارة مرسيدس فاخرة. وضع عليها أهدافك المالية،دعها أمامك لكي تحفزك للعمل المستمر لتحقيق هذه الأهداف.

أصدقائي الأعزاء ها قد إنتهينا من الخطة الثلاثينية ،أتمنى أن تستفيدوا منها فقد تضعكم على بداية الطريق لتحقيق الثراء .

أراكم على القمة.

إعلان ترويجي: لمن يرغب في المزيد أعمل حالياً على وضع الكراسة العملية لتحقيق الثراء في 30 يوماً وهي تأتي مع كل نقطة شرح 5 أفكار عملية جديدة ،ومعها بونص أوديو للرجل عمل مقابلات مع المليونيرات مايك ليتمان ويشرح فيها عقلية المليونيرات ،لمن يرغب في الحصول عليها أرجو مراسلتي .


Share