- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

سنتين على مدونتي شكراً لكم

سنتين على مدونة بلال للنجاح والناجحين

سنتين على مدونة بلال للنجاح والناجحين



 

 أصدقائي الأعزاء شكراً لكم و لتعليقاتكم الخفيفة الجميلة، لقد غمرتموني بكرمكم ووصلتني تعليقات رائعة حماسية ممتعة ومفيدة،ولذا قررت توزيع المزيد من الهدايا التنموية،بمناسبة مرور سنتين على إنطلاق مدونتي (مدونة بلال للنجاح والناجحين) على وورد برس (إنطلقت في 6 ديسمبر 2009 ) ،ولقد أرسلت بالأمس هدايا لخمسة عشر شخصاً من متابعي المدونة ،والمزيد المزيد قادم في الطريق إليكم .
هنا أسماء أصدقائي الأعزاء جداً جداً الذين أرسلت لهم الهدايا:
1- إياد أبوعرقوب.       2 – عمر خرسة.       3 – محمد حبش.      4- ريهام المرشدي.
5- عماد الأحمدي.
ومن المتابعين الجدد :
1- عاطف عبد الفتاح.       2- ورود المغربية.      3- برامج الكمبيوتر.      4- أحمد خليل.
5- هلكفت من كردستان.
والفائزين بأحسن تعليق :
1- أنس الصدقة.       2- إعتدال محمد.        3- أمل حسن.
وأما الهدايا فهي : ملف صوتي بصيغة إم بي ثري لبريان تريسي وكتاب بريان تريسي (الأهداف) بصيغة بي دي إف وأخيراً خطة لتحقيق الثراء في ثلاثين يوماً بصيغة بي دي إف.أصدقائي أرسلت لكم الروابط أمس إذا واجهتكم مشاكل في فتحها أرجو مراسلتي.
وكما وعدت القراء بهدية خاصة و هذه هديتي لكم : كتاب بريان تريسي (الأهداف Goals ) يمكنك قراءته من هنا (إضغط هنا)

أصدقائي الأعزاء سوف أعمل على ترجمة بعض الأعمال المفيدة والمهمة في التنمية البشرية في الأيام القادمة،وسوف أحتاج لمساعدتكم في ذلك، فلدينا خطة للثراء ومواد سمعية تحتوي مقابلات مع مليونيرات وسوف أوفرها لكم هنا إن شاء الله.

كلنا نعلم أننا قادمون على عام جديد ،فكيف يمكن أن نجعل من عامنا القادم هو أفضل عام بالنسبة لحياتنا؟! هل لديك عزيزي أحلام تريد تحقيقها؟ هل وضعت أهدافاً للعام الجديد؟ هل وضعت خطة تنفيذية تريد تحقيقها؟! كلها أسئلة نحتاج للإجابة عليها بأسرع وقت .

ذكرتني فكرة الأهداف بقصة ظريفة سأحكيها لكم الآن، ففي بداية هذا العام 2011 كلمني صديق لي يعمل في مستشفى ،وحدثني عن بعض الأهداف التي يريد تحقيقها فأخبرته عن بريان تريسي ومحاضراته الصوتية، وقلت له كما قال بريان تريسي ( الأهداف غير المكتوبة ما هي إلا أضغاث أحلام ،ضع أهدافك على الورق دائماً)، وفعلاً تحمس صديقي وبدأ في كتابة أهدافه على الورق،ومن هذه الأهداف  رغبته في أن يصبح مسؤولاً أو مشرفاً على المكان الذي يعمل به،وبدأ بوضع بعض الخطط لتحقيق ذلك.

كان صديقي يعمل في الشفت الليلي  Night duty shift وفي أوقات فراغه يكتب أهدافاً ويحلم بتحقيقها، وفي إحدى المرات صادف أن نسي تلك الورقة على مكتب إحدى الزميلات وغادر المكان في الصباح بعد إنتهاء نوبته الليلية، ويمكنك أن تتسائل الآن عزيزي القارئ :في تصورك في يد من وقعت الورقة؟!! نعم …لقد وقعت الورقة بيد المسؤولة التي يحلم في أن يكون مكانها !!! تصور الموقف المحرج الآن ….

في صباح اليوم التالي إستدعته المسؤولة وسألته عن الورقة ،طبعاً صديقي صدمته المفاجأة للحظات، لكنه تماسك وهدأ من أعصابه، صارحها بأن لديه خبرة كبيرة يريد أن يفيد بها العمل،وإستطاع أن يقنعها بأنه إنسان طموح ويسعى لتعديل أوضاعه،وتطوير نفسه  ولكنها يمكن أن تستفيد من خبرته ويساعدها قدر الإمكان،يعني علاقة  Win Win relationship ، كانت المسؤولة ذكية ولم ترد أن تخسره فتغاضت عن الموقف.(يعني عدت على خير)

ما فاجأني قبل أيام حين كنت أحصر لكتابة هذه التدوينة ،حيث إتصل بي صديقي وأخبرني أن حلمه تحقق،وأن الإدارة قررت فتح قسم جديد للعمل في مدينة أخرى،وأنهم إختاروه ليكون مسؤولاً عن ذلك القسم!!! طبعاً فرحت كثيراً وهنأته و قلت له: (ألف ألف مبروك يا صديقي… ربما خدمك قانون الجذب هذه المرة ،لكنني أرجوك حين تكتب أهدافك ثانيةً لا تنساها في العمل؟!! ها ها ها) طبعاً ضحكنا سويةً.

والآن عزيزي القارئ أترككم لتستمتعوا بكتاب بريان تريسي (الأهداف)،ولكن قبل أن أغادر أحب أن أخبركم أنني بصدد كتابة ونشر خطة عن الثراء حصلت عليها من الإنترنت،فمن عنده أفكار جديدة يريد أن يشركنا بها فليترك تعليقه هنا،أكتب من ثلاثة إلى خمسة أسطر خطواتك للثراء،و أحسن ثلاثة تعليقات سيصلهم هدايا مميزة.

 تحياتي لكم جميعاً.


Share