مدونة بلال للنجاح والناجحين > عام ومتنوع > أضحى سعيد وكل عام وأنتم بخير

أضحى سعيد وكل عام وأنتم بخير

| 2011-11-06 | تعليقات 3 تعليقات | 9٬007 قراءة

       أصدقائي كل  عام وأنتم بخير  وعيدكم سعيد ومبارك.

 بهذه المناسبة السعيدة أود بأن أروي لكم هذه القصة البسيطة المعبرة،في إحدى القرى كان يعيش أحد الفلاحين البسطاء ولم يكن يشتكي هذا الفلاح من الفقر،ولكن كان لديه معاناة من نوع آخر،كانت معاناتاه في أن لديه توأمين متماثلين في العمر، غير أن أحدهما متفائل بلا حدود ،والآخر حزين  ومتشائم أبعد من الحدود، ذهب الفلاح و حكى قصته لطبيب القرية ففكر هذا الأخير بحل لهذه المشكلة،ثم لمعت فكرة في رأسه،وأخيرا قدم هذه الخطة للأب لموازنة  شخصية التوأمين.

قال الطبيب للأب : ( في يوم ميلادهما ضع كلاً منهما في غرفة منفصلة، وليفتح كلاً منهما هداياه على حدة، والخطة تتلخص في أن تعطوا الهدايا القيمة والثمينة للمتشائم ، والأخرى غير الثمينة مثل صندوق به علف مثلاً إلى المتفائل، ولتراقبوا ردة أفعالهما بكل دقة) .(برأيك عزيزي القارئ ماذا حدث؟!) نفذ الوالدان الخطة بحذافيرها، ثم طفقا يراقبان الطفلين ،ترى ماذا شاهدا؟! الطفل المتشائم سمعاه يشتكي بصوت عال : ( أنا لا أحب لون هذه اللعبة، هذه اللعبة كبيرة علي أتمنى لو أحضروا لي أصغر منها !!!)

بينما كان الطفل المتفائل يلقي بالعلف  في الهواء وهو في قمة السعادة والمرح،وسمعاه وهو يضحك ويقول : ( أنتما تمزحان معي بالتأكيد، من أين لكما هذا العلف ؟! لا بد أن يكون هناك حصان صغير في إنتظاري!!!)

العبرة من القصة واضحة  لا بد أن ننظر للحياة بتفاؤل، ولا بد أن نعيشها بكل لحظاتها بسعادة وحب ومرح، هذه دعوة للتفاؤل أطلقها في العيد لكل موظف ينظر بتشاؤم تجاه مديره ومستقبله،ولكل مدير ينظر بتشاؤم للعمل والموظفين،لنزرع التسامح والحب والتفاؤل حتى نحصد السعادة والمرح والمستقبل السعيد.

وكل عام وأنتم بخير وسعادة وهناء.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر…لا إله إلا الله،الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

أترككم مع حلويات العيد تفضلوا بالهناء والشفاء.

(ملاحظة : أكمل الجزء الثالث من ملخصي لكتاب (أسرار القوة الذاتية ) بعد العيد إن شاء الله.)

ما أحلى الكعك بالتمر

ما أجمل وألذ الكعك بالتمر أو العجوة

 

كم هي لذيذة هذه الشوكولاتة

إممم كم هي لذيذة هذه الشوكولاتة


الوسوم: , , , ,

التصنيف: عام ومتنوع

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (3)

خلاصة التعليقات

  1. كل عام وأنت بخير أستاذ بلال
    شكراً لك ولتهنئتك والقصة الرائعة.
    تقبل الله منكم صالح الأعمال.

    • يقول بلال موسى:

      أخي بدر الشايع
      جعلك الرحمن من العايدين الفائزين المغفور لهم ذنبهم.
      وكل عام وأنت طيب.
      تحياتي لك.

  2. عيد سعيد و كل عام و أنتم بألف خير
    ياريت كنت أستطيع العيش متفائلا مثل صديقنا الصغير ، لكن ما جربته من هذه الحياة انك ان تكن متشائما ثم تأتيك الصدمة فلا تحس لها ، كما لو كنت متفائلا ثم تصدم بعنف فلا يبقى فيك رمق ، كنت متفائلا ذات يوم ….. لكن ليس بعد الآن ….
    وفقك الله أخي بلال

أكتب تعليق




مدونة بلال للنجاح والناجحين