- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

17 طريقة مدهشة لزيادة إنتاجيتك

 طرق مدهشة لزيادة إنتاجية موظفيك

  

 واحدة من أهم الصفات المميزة للموظفين المتميزين الذين يرتقون السلم الوظيفي بسرعة، هي الإنتاجية العالية في العمل وهم في الغالب لا يحققون ذلك في العمل قبل أن يحققوه في البيت،ولكن ما هو السر في ذلك؟! وكيف ينجحون في رفع أداؤهم وزيادة إنتاجيتهم؟! في بحثي لمحاولة الإجابة على هذا السؤال عثرت على مقالة لمدرب القيادة العالمي المتخصص في القيادة روبن شارما أترجمها للإستفادة العامة وهي بعنوان (17 طريقة لمضاعفة إنتاجيتك في 14 يوم) هنا الترجمة :

بناء على عملي مع مستثمرين ورجال أعمال ناجحين جداً،أود هنا مشاركتكم ب 17 تكتيكاً تعلمتها أخيراً،والتي أعتقد أنها يمكن أن تساعدكم لزيادة إنتاجيتكم في هذا العصر المزدحم بالمهمات والمشتتات :

1# أغلق جميع أجهزتك الإلكترونية (تلفونك،جوالك،كمبيوترك،أيفونك،وبيجرك…الخ) لمدة 60 دقيقة في اليوم،وركز على تنفيذ أهم أعمالك اليومية وإنهائها في وقتها.

2# إستخدم طريقة دورة ال 90 دقيقة التي يمكنك من خلالها العمل لمدة 90 دقيقة وأخذ إستراحة ثم العمل ثانية،وقد أثبتت عدة دراسات علمية أن هذه هي الطريقة المثلى لأداء العمل مع معدلات راحة ملائمة.

3# إبدأ يومك ب 30 دقيقة من التمارين الرياضية على الأقل.

4# لا تبدأ يومك بالتشييك على إيميلاتك في الصباح الباكر.

5# أوقف جميع أصوات التنبيه للملاحظات الآلية (الخاصة بأجهزة التلفون الذكية).

6# خذ يوم واحد كامل للراحة وذلك لإعادة شحذ همتك وشحن طاقتك،وذلك يعني يوم بلا عمل ولا تلفونات ولا إيميل،تخيل ذلك…إن هذه النصيحة ذهبية حيث أنك إذا لم تفعل ذلك فسوف تبدأ في إستهلاك طاقتك وإستنفاذها.

7# إن الإحصائيات العالمية أثبتت أن الموظفين يتعرضون للمشتتات في العمل كل 11 دقيقة ما يؤثر على إنتاجيتهم،تعلم أن تحمي نفسك من المشتتات.

8# إعمل جدول لأعمالك الأسبوعية إبتداء”من آخر يوم في عطلتك (الجمعة أو الأحد)، وهذه الخطة حسب رأي أحد الروائيين المشهورين ، سوف تريحك من عذاب الإختيار.إنها سوف تعيد توجيه تركيزك وتزويدك بالطاقة المناسبة.

9# إعمل على مسافات زمنية مركزة.إن المبدعين والعباقرة يشتركون في صفتين محددتين وهاتين هما:أنهم يعملون في مهمة واحدة بمشاركة تامة،وأنهم يركزون في مهمتهم تركيزاً عميقاً لفترة طويلة من الزمن.إن معظم المستثمرين الحاليين يفتقدون لهاتين الصفتين.

10# إشرب لتراً من الماء كل صباح (حسب توصية روبن شارما) ،إن أثمن ما يملكه المستثمر هو الطاقة وليس الوقت،والماء هو الذي يسترجع الطاقة.

11# لا ترد على تلفونك أو جوالك كلما رن،أي عليك ببساطة أن تطنش بعض المكالمات.

12# إستثمر في تطويرك المهني لتصبح أكثر قيمة في ساعات العمل.

13# تجنب الخوض في الإشاعات ومضيعات الوقت.

14# إلمس الورق مرة واحدة ،(لعله يعني ألا تقضي وقتاً كبيراً بالكتابة!!)

15# إحتفظ بقائمة بالأعمال التي ترغب بإيقافها أو تأجيلها.

16# إستيقظ مبكراً في الساعة الخامسة صباحاً.

17# إحضر الإجتماعات واقفاً إذا كان ذلك ممكناً.

وأخيراً حافظ على نفسك منتجاً لتكن مثل العلامة التجارية لتجعل عملك يستحق أن يشاد به.

أراكم في موعد جديد بعد الإجازة.

مقالات متعلقة :

 النجاح الشخصي في خطة رائعة

Share