- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

معلم سعودي يستحق التقدير والمكافأة

الأي فون أفضل هدية طلابية

 أعجبني هذا الخبر فأحببت أن أنقله لكم أصدقائي ،وهو عن معلم سعودي يؤمن بمبدأ تحفيز الطلاب وهو دائما” ما يحفز طلابه،بوضع هدية أو حافز مادي يتنافس الطلاب للحصول عليه أترككم مع الخبر،وأترك لكم التعليق أيضا”.

الخبر كما ورد:

الجبيل الصناعية – ضخ معلم اللغة الانجليزية بمتوسطة الخليج بالهيئة الملكية بالجبيل عبدالرحمن العتيبي مبلغ 12 ألف ريال من جيبه الخاص لشراء أربعة أجهزة آيفون-4 لتقديمها كجوائز لطلبته شريطة إتقان 336  كلمة في منهج المادة للصف الثالث قراءة وكتابة وحفظا خلال الـ14 يوما المقبلة بواقع 24 كلمة يوميا. وتستهدف إثارة التنافس بين 200 طالب لتحفيزهم لتعلم اللغة الانجليزية وكسر حاجز الخجل في إستخدامها تحدثا وقراءة وكتابة.

وقال العتيبي:( أتبع مع طلابي إستراتيجية (قوة الحافز تفجر الطاقات) وقد نجحت على مدار الأعوام الـ4 الماضية في تعلق الطلاب باللغة وإجادتها بصورة جيدة أهلتهم لتطوير مستوياتهم وإنني بهذا العمل لم أبحث عن التكريم، ولم أفعل سوى ما أملاه علي واجبي التربوي والوطني تجاه طلابي انطلاقا من الوفاء بالتزاماتي نحوهم كمعلم للغة الإنجليزية.)

وقد دأب المعلم العتيبي بداية الفصل على تكريم طلابه المتفوقين بجوائز مجزية ومغرية تزيد قيمتها على 5000 ريال، استحق صاحب المركز الأول جهاز حاسب آلي محمول فيما منح الطلبة الآخرين طابعة ملونة لكل فرد. وتوالت الجوائز التي تنوعت ما بين مشغل أقراص (دي في دي) ومشغلات (أم بي 3) بينما حصل أحد المكرمين على جهاز جوال من الجيل الثالث. -إنتهى الخبر-

إنه حقا” معلم عربي متميز يستحق التكريم والتقدير .أتمنى أن يوجد منه الكثيرون بين معلمينا العرب.والآن أصدقائي ما رأيكم؟!

سؤالي هنا: هل هناك وسائل أخرى لتحفيز الطلاب يمكن أن يستفيد منها المعلمين؟! شاركوا معنا في البحث عن إجابات وطرق أخرى.

رابط الخبر من جريدة الرياض (إضغط هنا)