- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

هل سمعت عن وعل جبال الألب أخطرالمتسلقين؟!

دقق النظر وإبحث عن وعل جبال الألب

 

دقق النظر في الصورة أعلاه سترى سدا”في إيطاليا إرتفاعه حوالي 160 قدما”(ما يعادل 52 مترا”)،أدعوك لمعاودة تدقيق النظر في الصورة لتستكشف شيئا”جديدا”،ترى هل وجدته؟! إنها مجموعة من الماعز يطلقون عليه إسم وعل جبال الألب  Alpine Ibex وهي تتسلق هذا السد بشكل عمودي دون أي شعور بالخوف أو التردد،وكيف تشعر بالخوف وهي أصلا” متعودة على العيش في جبال ذات تضاريس حادة ومرتفعة وقد يصل إرتفاعها إلى 4200 مترا” !!
لقد عرفت الآن سر شجاعتها وإن عرف السبب بطل العجب،أليس كذلك يا صديقي!! شاهد الصورة في الأسفل.
 
 

  

  طبعا” الرجل الذي إلتقط الصور يعلق على هذه الصور قائلا”:( بأن وعل جبال الألب لا يفعل ذلك ليستعرض لنا مهاراته Show up ولكنه يعتقد نفسه في المرعى ويلعق حجارة السد المالحة) بالفعل إنه يمارس حياته العادية وإن كانت حياته كلها مغامرات ومخاطر قد تودي به في أي لحظة إلى التهلكة!!! 

  

المغزى من القصة أنه أحيانا”الواحد منا يتأفف من الحياة التي يعيشها،رغم وجود السيارات والباصات والمكيفات والمصاعد المتحركة،  والخلويات والكمبيوترات و الأيفون وأخيرا” الأيباد (علشان نعمل دعاية لستيف جوبس) ويلعن أبو الطوابير والزمن والروتين و………. 

الأفضل أن نحمد الله على كل شيئ،حمدا” طيبا” كثيرا”مباركا” فيه. 

شاهد الفيديو و أعطينا تعليقك على الموضوع هل هناك وظيفة أو  أكل عيش أو حياة أصعب من هذه الحياة ؟! 

 

ودمتم في ألف صحة وعافية. 

مصدر هذه المعلومات مترجمة عن تدوينة أجنبية و هنا الرابط. 

http://www.dailymail.co.uk/news/article-1320728/Herd-mountain-goats-climb-160ft-near-vertical-Cingino-dam-Italian-Alps.html

Share