- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

نظرة على المستقبل كما تراه مايكروسوفت

 المستقبل وما أدراك ما المستقبل؟!! ربما تعتقد أن المستقبل من المستحيل التنبؤا به ، وربما تعتقد أن التكنولوجيا والتقنية العلمية المستخدمة في هذا الفيديو من الصعب تصديقها،لكن المستحيل أقرب بكثير مما تستطيع أن تدرك. هذا الكلام السابق هو ترجمة حرفية لما ورد في رسالة مايكروسوفت إلى مستخدمي تقنيتها في بداية هذا العام (2010 )حيث وعدت بإنتاج تكنولوجيا خلال عشر سنوات، تكون على أعلى مستواً ممكن ،تكنولوجيا تقرب المسافات وتساهم في  تسهيل الحياة وتجميلها وجعلها غاية في الروعة والإبداع.

ترى ما هي هذه التكنولوجيا وما هي مواصفاتها؟!! ترى ماذا يمكن أن نرى في المستقبل؟!! و ماذا يمكن أن نتوقع ؟!! هذا ما سنشاهده معاً في هذا الفيديو الشيق والممتع.

بعد مشاهدتكم للفيديو يمكنم أن تتخيلوا أصدقائي معي السيناريو التالي للحياة في عام 2019 (حسب مايكروسوفت):

 

  كمبيوترات لوحية شفافة منتشرة في كل مكان،كل شيئ يعمل باللمس Touch screen ،لا يوجد داعي لإستخدام الماوس!!! أطفال مدارس من أمريكا يتواصلون مع أطفال مدارس من الهند عبر جدار الزمن الشفاف،كمبيوترات لوحية شفافة صالحة للعمل حتى في الطائرات،الجرائد أصبحت إلكترونية وبإمكانك التحكم بالأخبار والكلمات بأصابعك،الكؤوس التي تشرب بها القهوة والشاي عليها ثيرمومتر إلكتروني لقياس حرارتها،وأخيرا” حدائق غناء …إحزروا أين ؟!! فوق ناطحات السحاب…!!! يا إلهي…المستقبل مدهش حقاً،هل تصدقون ذلك؟!!
هذا ملخص وجيز لرؤية مايكروسوفت للمستقبل التكنولوجي بعد 10 سنوات،أما أنت عزيزي القارئ فبإمكانك أن تصدق أو لا تصدق؟!!
المهم أنه بعد أن تزول عنك حالة الدهشة والصدمة، أرجو أن تتكرم و تعطينا رأيك في الموضوع وتفسح مجالا” لوجهات النظر الأخرى،شاركونا بآرائكم النيرة….

ودمتم في حفظ الرحمن. 

Share