- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

مقولات شهيرة على طريق النجاح

أصدقائي الأعزاء زوار مدونتي الأحباء …في البداية لا بد أن أعتذر لكم عن إنقطاعي عن التدوين في العشرة أيام السابقة بسبب من تحضيري للسفر والإجازة،والحمدلله تم كل شيئ على مايرام وأنا الآن أقضي إجازتي في ربوع الوطن مع أهلي وأصدقائي.

وحتى لا تملوا وتنسوني وتنسوا مدونتي أحضرت لكم اليوم بعض المقولات المصورة عن النجاح التي أرجو من الله عز و جل أن تفيدكم في حياتكم.

أنتظروا مقالتي القادمة في اليومين القادمين إن شاء الله. 

 

هذه حكمة كثيرا” ما يرددها الخطيب الشهير براين تريسي حيث يقول أنهم أجروا إحصائيات في أمريكا فوجدوا أن الناس هناك يخافون من الفشل أكثر مما يخافون من الموت…!!! الحاجز الأول الذي يجب أن نقضي عليه هو (الخوف من الفشل) دعونا نحاول أن نجرب فعل الأشياء التي نخاف فعلها وتجربتها ولنرى النتائج.

 الخطوة الثانية تأتي من هنري فورد مدير ومؤسس شركة فورد الذي يخبرنا أن النوايا وحدها لا تكفي أبدا” لتحقيق الشهرة أو النجاح..ماذا يمكن أن نفعل إذا”؟! دعونا نسأل براين تريسي….

 إذا” لابد للإنسان من أهداف في حياته يضعها ليسير على هداها،أكتب أهدافك على ورق ،الأهداف غير المكتوبة ماهي إلا أضغاث أحلام، وكما قالوا :المأساة الحقيقية في الحياة ليست هي عدم تحقيقك أهدافك،بل هي عدم وجود هذه الأهداف من الأساس!!!

الخطوة التالية هي إحداث التغيير في حياتك وعليك أن تبدأ بنفسك كما يقول توليستوي،ونحن المسلمين مأمورين بالتغيير نحو الأفضل كما أمرنا رب العزة منذ ألف وأربعمائة عام في الأية الكريمة: (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) .

 وعندما تبدأ بالتغيير لابد أن تتغير وجهة نظرك بالأشياء من حولك وعندها تجد كل شيئ حولك وقد تغير كما يقول د.واين داير.

 و في هذه المرحلة ينصحك الأخ العبقري أينشتين بأن تجرب طرق مختلفة لأنك ببساطة إذا فعلت نفس الأشياء بنفس الطريقة فلا تتوقع نتائج مختلفة…!!

و أخيرا” إليك هذه النصحية القيمة من نابليون هيل صاحب كتاب (فكر تصبح ثريا”) Think and Grow Rich الذي ينصحنا بأن نتخيل دائما” الصورة الجميلة التي نريد أن نصل إليها، دعونا نتنافس ونتحدى أنفسنا لأنه كما يقول : أن سلم النجاح لا يعاني من إزدحام في الأعلى.(على عكس ما يتوقع الكثيرين)

أترككم على سلم النجاح و أودعكم هنا .

مع أطيب تحية.



Share