- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

هل تعرف مدى ذكاء الدلافين في الصيد؟!!

الدلافين من أذكى الحيوانات البحرية

 

إن الدلافين من أذكى الكائنات بعد البشر على وجه الأرض، ولها طريقتها الخاصة في صيد السمك، طبعا” هي لا تستعمل السنارة ولا شباك الصيد !! فماذا تفعل ياترى؟!! وكيف تستعمل ذكائها للصيد والبقاء على قيد الحياة؟!! شاهدوا هذا الفيديو المثير ودعونا نتعلم منها.

 

 سبحان الله العظيم لها طريقتها الخاصة جدا” التي على الإنسان أن يتعلمها يوما” ما،فكما تعلم الطيران من الطيور والسباحة من الأسماك والنظام من مملكة النحل،آن له الآن أن يتعلم الصيد من الدلافين…

 

 يسمى هذا النوع من الدلافين  Bottle Nose Dolphins أو الدولفين ذو الأنف القاروري ( ويسميه البعض الدولفين ذو الأنف المستدق) ويصل طول بعض انواعه إلى 3.6 مترا أما وزنه فقد يصل إلى 350 كيلوجراما”، وهي من الدلافين الأكثر شيوعا” في العالم وخاصة في المحيط الهندي، وتستخدم بشكل كبير  في الأحواض الصناعية لأنها تتميز بأنها فائقة الذكاء. وميزتها الأخرى أيضا” شكلها المبتسم الذي يوهم بأنها سعيدة وودودة.

وطريقته في الصيد التي عرضناها في الفيديو تتمثل في إثارة طين البحر بشكل حلقات دائرية ،تجعل السمك  المسكين محاصرا” ومعتقدا” أن إعصارا” قد فاجأءه من كل مكان ،فيبدأ في القفز من الماء ظنا منه أنها الوسيلة الوحيدة للنجاة،غير أن المفاجأة أنه يقفز مباشرة إلى فم الدولفين الجاهز لإفتراسه.

فيديو ربما تعيد مشاهدته مرات ومرات-كما فعلت أنا- لتتعلم من هذه الحيوانات الذكية، علك تفعلها يوما” ما حينما تحتاج إلى الصيد بلا سنارة،الفرق الوحيد أنك تعرف الكثير من طرق الصيد أما الدلافين فلا تعرف غيرها،والمسألة عندهم مسألة حياة أو موت مسألة بقاء على قيد الحياة.

الحمدلله الذي علمنا أكثر مما علمهم. الحمدلله الذي فضلنا على كثير من الكائنات.

للمزيد من المعلومات حول هذا النوع إضغط هنا.

Share