مدونة بلال للنجاح والناجحين > غرائب و عجائب > هل تعرف مدى ذكاء الدلافين في الصيد؟!!

هل تعرف مدى ذكاء الدلافين في الصيد؟!!

| 2010-05-18 | تعليقات (1) | 7٬670 قراءة

الدلافين من أذكى الحيوانات البحرية

 

إن الدلافين من أذكى الكائنات بعد البشر على وجه الأرض، ولها طريقتها الخاصة في صيد السمك، طبعا” هي لا تستعمل السنارة ولا شباك الصيد !! فماذا تفعل ياترى؟!! وكيف تستعمل ذكائها للصيد والبقاء على قيد الحياة؟!! شاهدوا هذا الفيديو المثير ودعونا نتعلم منها.

 

 سبحان الله العظيم لها طريقتها الخاصة جدا” التي على الإنسان أن يتعلمها يوما” ما،فكما تعلم الطيران من الطيور والسباحة من الأسماك والنظام من مملكة النحل،آن له الآن أن يتعلم الصيد من الدلافين…

 

 يسمى هذا النوع من الدلافين  Bottle Nose Dolphins أو الدولفين ذو الأنف القاروري ( ويسميه البعض الدولفين ذو الأنف المستدق) ويصل طول بعض انواعه إلى 3.6 مترا أما وزنه فقد يصل إلى 350 كيلوجراما”، وهي من الدلافين الأكثر شيوعا” في العالم وخاصة في المحيط الهندي، وتستخدم بشكل كبير  في الأحواض الصناعية لأنها تتميز بأنها فائقة الذكاء. وميزتها الأخرى أيضا” شكلها المبتسم الذي يوهم بأنها سعيدة وودودة.

وطريقته في الصيد التي عرضناها في الفيديو تتمثل في إثارة طين البحر بشكل حلقات دائرية ،تجعل السمك  المسكين محاصرا” ومعتقدا” أن إعصارا” قد فاجأءه من كل مكان ،فيبدأ في القفز من الماء ظنا منه أنها الوسيلة الوحيدة للنجاة،غير أن المفاجأة أنه يقفز مباشرة إلى فم الدولفين الجاهز لإفتراسه.

فيديو ربما تعيد مشاهدته مرات ومرات-كما فعلت أنا- لتتعلم من هذه الحيوانات الذكية، علك تفعلها يوما” ما حينما تحتاج إلى الصيد بلا سنارة،الفرق الوحيد أنك تعرف الكثير من طرق الصيد أما الدلافين فلا تعرف غيرها،والمسألة عندهم مسألة حياة أو موت مسألة بقاء على قيد الحياة.

الحمدلله الذي علمنا أكثر مما علمهم. الحمدلله الذي فضلنا على كثير من الكائنات.

للمزيد من المعلومات حول هذا النوع إضغط هنا.

الوسوم: , ,

التصنيف: غرائب و عجائب, فيديو ممتع ومفيد

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (1)

خلاصة التعليقات

  1. يقول سما الكون:

    مصور هذا المقطع خطير اخذ لقطات رائعة ما شاء الله عليه
    اشكرك اخوي بلال على المقطع

أكتب تعليق




مدونة بلال للنجاح والناجحين