مدونة بلال للنجاح والناجحين > فيديو تنمية بشرية > من روائع أنتوني روبنز…خطبة تحفيزية

من روائع أنتوني روبنز…خطبة تحفيزية

| 2010-04-19 | تعليقات 3 تعليقات | 14٬203 قراءة

 هذا الوقت من عمرك يمكن أن يكون أفضل وقت تعيشه في حياتك،خاصة إذا إستطعت السيطرة على تركيزك Control your Focus ،يمكنك أن تركز على سيرة حياة الناجحين وتعمل نمذجة لحياتهم،فتأخذ منهم ما يمكن أن يفيدك في حياتك العملية،ويمكن أن تركز على المعاني الملهمة Inspiring Meaning من حياتهم.

ولكن التجارب والخبرات السابقة أثبتت أنك لا يمكن أن تفعل ذلك بين ليلة و ضحاها.فما الحل إذن؟!! هنا في هذا الفيديو الممتع والمفيد سوف تجد الحل.الخبير العالمي ورجل التحفيز الأكثر شعبية في أمريكا أنتوني روبينز يعطيك الحل وهو ببساطة يرشدنا لإتباع طريقة يسميها Rituals وأنا ترجمتها من ويكيبيديا بأنها (مجموعة من الأفعال والحركات التي تؤدى بشكل منتظم ودوري بسبب من قيمتها الرمزية ).

فلكل إنسان عاداته المنتظمة التي يمارسها بشكل يومي أو أسبوعي ،فنحن المسلمون نؤدي الصلوات الخمس يوميا” والجمعة أسبوعيا”،وهذه عادات دينية أو عبادات منتظمة عندنا، وغالبا” هناك لشعوب أخرى عادات أخرى منتظمة لا نعرفها،فالمقصود هنا أن عادات النجاح يجب أن نضعها في جدولنا اليومي والأسبوعي و الشهري و نمارسها بإنتظام حتى نحقق أهدافنا.الفيديو بعنوان Shift your Focus . أرجو لكم متابعة ممتعة.

الوسوم: , , , , , , , , ,

التصنيف: فيديو تنمية بشرية

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (3)

خلاصة التعليقات

  1. حقاً دور العادات كبير جداً في حياة الإنسان, مثل ما قال الخبير عاداتنا تؤثر على شكلنا و عقليتنا و حياتنا اليومية, و أعجبني أسلوب الأسئلة في الخطبة حيث إن السؤال السيء يعطي إجابة سيئة, و كما قال فإن أفضل طريقة للتحكم بالتركيز هي الأسئلة, شكراً لك يا أستاذ بلال على مشاركة هذا الفيديو الجميل و كلامك التوضيحي, و سأغير من عاداتي بإذن الله فبعد مناقشتها مع نفسي اتضح أن لدي الكثير من العادات التي تعيق النجاح.

  2. يقول donna:

    أخي الكريم
    إن العادات المتأصلة فينا لا يمكن تغييرها بسهولة , وهي عادات مجراها في الدم ومتوارثة , ولكن ممكن مع مرور الوقت تغيرها بشكل بسيط.
    وكما يقال : من شبّ على شيء شاب عليه…

    في حال تغيير بيئة الشخص سيتم التأقلم معها و هذا يكون ظاهريا أما في اعماقه مازالت بيئة التنشئة موجودة لديه وتعود سريعا مع مرور العمر والوقت.
    وهذا إن دل على شيئ، فهو يدل على التربية الأولى للانسان وهي ضمن عمر 3-8 سنوات.
    بيئة سليمة = مجتمع سليم

    وشكرا” لك

  3. يقول رباب الملاح:

    انا نفسى اعمل حاجة اثبت بيها نفسى وانجح فيها واطورها، بس مش عارفة ايه هي وتيجى ازاى خصوصا انى متزوجة وعندى اطفال.
    الإسكندرية

أكتب تعليق




مدونة بلال للنجاح والناجحين