- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

الإختراع الياباني يخسر أمام إختراع خاص بالشيشة !!

 

كنت أتجول في أحد المواقع العربية المشهورة على النت،و التي تعرض فيديوهات مسلية وفيديوهات علمية مفيدة،لكن يبدو أنه قد إختلط الحابل بالنابل عندهم ،حتى أنهم عرضوا فيديو عن إختراع مهم وهو كرسي مرن ياباني يمكن تشكيله و تصغيره او تكبيره، عرضوه في قسم تسلية وكوميدي!!! هل تصدقون؟!! بينما عرضوا إختراعا” آخر مضر بالصحة وهو خاص بالشيشة في قسم تكنولوجيا وإختراعات !!! أترككم لتشاهدوا الكرسي الياباني (في الأعلى) والمساعد للشيشة (في الأسفل) ثم أكمل لكم القصة المثيرة…..

 

مع الإعتذارللموقع العربي الذي يبدو أن معظم زواره من فئة الباحثين عن التسالي والمرح، ولكن هذا لايعني أبداً أن نضحك على إختراع ياباني مهم له فوائد جليلة ،منها مثلا”إستغلال المساحات جيداً في البيت،وتوفير ثمن بعض الأثاث،بينما الإختراع الثاني و هو shishavac ليس له من فوائد سوى التشجيع على التدخين والإضرار بالصحة الخاصة والعامة على التوالي….

المثير في الموضوع حقا”و الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع،هو عدد المشاهدات ، فالإختراع الياباني الذي وضع منذ 322 يوما شوهد على الموقع 328 مرة فقط!!! أما مساعد الشيشة الذي وضع على الموقع منذ 122 يوماً شوهد 24523 مرة حتى لحظة كتابة مقالي هذا !!!

والسؤال الذي سيذبح نفسه الآن هو :متى يمكن لنا نحن العرب أن ننضج وتصبح إهتماماتنا أكبر من هذه التفاهات؟!! ومتى يمكن أن يحين دورنا في الإختراع والتقدم والتطور؟!!!

لأن شعاري دائما كان وسيبقى ( أضئ شمعة واحدة بدل أن تلعن الظلام 100 مرة) لذلك أستأذنكم بألا تقفوا صامتين أمام هذه النكسة، لا أملك مليوناً لأوزعه على احد لكن أرجو منكم جميعا”مشاركتي في إيجاد حلول لتحسين الذوق العربي وتطويره،بإنتظار ردودكم.

ملاحظة :إسم الموقع العربي موجود لدي ولم أنشره منعاً للتشهير به.

أما على يوتيوب فمشاهدات الإختراع الياباني 923000 مشاهدة و مساعد الشيشة 120000 فقط.