- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

لحظات صدق غربية عن الحضارة الإسلامية

في هذا الفيديو الرائع،الذي أنتجته شركة (1001 Inventions) يعرض أمين مكتبة على أطفال أمريكان حقيقة لم يسمعوا بها من قبل،الممثل بن كينغسلي الحائز على إحدى جوائز الاوسكار، يؤدي هنا دور أمين المكتبة و أحد المخترعين المسلمين (الجزري)،يشرح للأطفال دور الحضارة الإسلامية في العصور الوسطى (العصور المظلمة) Dark ages فبينما كانت أوروبا تغرق في الظلمات ،كانت الحضارة الإسلامية العظيمة الممتدة إلى إسبانيا والصين ،تنير الدنيا بفضل مخترعيها وأبنائها الافذاذ،فيما أطلق عليه الغربيون العصور الذهبية للإسلام Golden ages ، في هذا الفيديو شاهد الحقيقة…التي يخفيها الغرب!!!

منتج هذا الفيديو هي مجموعة تعليمية إنجليزية تطلق على نفسها إسم ( 1001 Inventions ) ،مقر هذه المجموعة لندن و هدفها كما تقول عن نفسها نقلا”عن موقعها: هو ترقية التوعية عن 1000 سنة من الإنجازات العلمية والحضارية ،التي حققها العلماء المسلمون في الفترة ما بين القرن السابع وحتى القرن السابع عشر (600 م وحتى 1600 م)، وكيف ساهمت هذه الإنجازات والإختراعات في تأسيس الحضارة القائمة في الغرب الآن.الفيلم مهم لأطفالنا وشبابنا المسلم لمعرفة جذورنا الرائعة،يمكنك القول أن أبطال هذا المشهد هم المخترع والمهندس بديع الزمان الجزري ، والفيزيائي ابن الهيثم والطيار عباس بن فرناس والطبيب أبو القاسم الزهراوي والعالمة مريم الإسطرلابي . أرجو لكم مشاهدة ممتعة.

ملاحظة: المشهد مترجم باللغة العربية ،نشكر المترجم على ترجمته اللطيفة. والفيدو منشور على موقع dailymotion.com لمن أراد تحميل الفيديو المترجم وهذا هو الرابط بعنوان (أجمل ما صنع الغرب عن الإسلام).

http://www.dailymotion.com/video/xc8eag_أجمل-ما-صنع-الغرب-عن-الإسلام_tech

أما عنوان الشركة المنتجة فهذا هو

http://www.1001inventions.com/

أرجو أن تشاهدوه وتجعلوا أولادكم يشاهدونه معكم.

Share