مدونة بلال للنجاح والناجحين > غرائب و عجائب > مباني حقاً غريبة وعجيبة

مباني حقاً غريبة وعجيبة

| 2010-02-28 | تعليقات 7 تعليقات | 25591 قراءة

إبريق الشاي هذا الذي ترونه هنا قصته غريبة عجيبة،قرأتها …فلم أصدقها في البداية ثم أعجبتني فأحببت أن أوردها هنا، وهو يا صديقي  ليس إبريقا” عاديا” ولا هو مسكن لأحد إنه ببساطة محطة بنزين …!!! نعم …محطة بنزين، وإذا لم تصدقني فبإمكانك رؤية الصورة في الأسفل لتشاهد هذا الإبداع الذي يعود  تاريخه لعام 1922م وقصة هذه المحطة انها أنشئت بذلك التاريخ تخليدا” لذكرى فضيحة أطاحت بأحد رؤساء أمريكا في ذلك الوقت، ويدعى وارين  هاردينج  Warren G.Harding وقد كانت الفضيحة متعلقة بالتأجير الإتحادي لمخزون النفط في وايومينج،وعلى إثرها أيضا أودع السجن وزير داخليته ويدعى ألبرت فول بسبب قبوله الرشوة،طبعا المحطة أزيلت من الخدمة منذ وقت،و تم نقلها إلى مدينة زيلا في العاصمة واشنطن لتصبح محط أنظار الشعب حتى لا ينسى جريمة بعض الفاسدين. الصورة في الأسفل.

نسيت أن اخبركم أن المحطة سميت محطة قبة إبريق الشاي Teapot Dome أما إسم الفضيحة فهو Teapot dome Scandal

وقد عثرت على هذه الصور حين كنت أتصفح موقعاً عن أغرب 50 مبنياً  في العالم وإسم الموقع هو villageofjoy.com و قد أعجبتني بعض المباني التي فيها أفكارا” إبداعية ،أقدم هنا نبذة بسيطة عنها.p>

1) المنازل المكعبة في روتردام (هولندا) Cubic house (Roterdam,Netherland

الفكرة الأصلية لهذه المكعبات السكنية  جاءت عام 1970 على يد مهندس معماري يدعى بيت بلوم Piet Blom وقد طور نموذجين من هذه المنازل في مدينة هلموند،ثم طلب منه مجلس مدينة روتردام عام 1982 تصميم منازل فوق جسر مشاة!! فاستغل فكرة المنازل المكعبة وكان يريد منها جعل مجمع المنازل مثل الشجرة و بالتالي المدينة مثل الغابة. الجدير بالذكر أن المكعب الواحد يحتوي ثلاث مستويات ، فالأرضي به غرفة معيشة والوسط غرفة نوم مع حمام أما الأخير فيمكنك وضع غرفة نوم أخرى أو غرفة سفرة،و قد إنتهى العمل في هذا المجمع العام 1984.أترككم مع الصور.

2) المنازل المعوجة في مدينة سوبوت (بولندا) The Crooked House (Sopot,Poland

لقد إستمر إنشاء هذه المنازل منذ شهر يناير 2003 وحتى شهر ديسمبر من نفس العام، وفكرة هذه المباني عبارة عن تآلف من أفكار رسام سكتشات في كتب الاطفال وهو بولندي و يدعى جان مارسين، مع أفكار رسام أخر سويدي الجنسية يعيش في سوبوت ويدعى بيير داهلبرج.لذلك لا تندهش عزيزي القارئ حين تشاهد هذه المباني فقد تتذكر مشاهد من الرسوم المتحركة!!! إليكم الصور.

 

3) مكتبة مدينة كنساس العامة (ميسوري ،أمريكا) Kansas City Library

تقع هذه المكتبة في قلب مدينة كنساس الأمريكية، وما سترونه في الأسفل هو صورة مبنى مواقف السيارات الملحق بالمكتبة، وقصة هذا المبنى أنه تم عند بناء المكتبة الطلب من أهالي المدينة إختيار أفضل عناوين الكتب الملهمة التي تمثل المدينة،ثم عملوا تصميم هندسي لهذه الكتب مصطفة بعضها إلى بعض،كأنها على رف الكتب في المكتبة في تصميم معماري فريد من نوعه، وذلك ليلهموا الناس لإستخدام هذه المكتبة!!! طالعوا الصورة.

أتمنى أن تلهمنا صورة هذا المبنى في إبتكار أفكار إبداعية عربية تجذب الناس إلى المكتبات العامة،وتحببهم في القراءة يارب !!!

كلنا يعرف أن الإبداع لا حدود له ،لكننا إكتشفنا اليوم أنه يمكن إستغلاله في فضح الفاسدين، وفي تجميل المدائن،وكذلك في إثراء الثقافة وتحبيب الناس بالقراءة،ترى هل للإبداع فوائد أخرى؟!! سؤال مفتوح ننتظر منكم الإجابة…..

هنا رابط (أغرب 50 مبنيا في العالم)

http://villageofjoy.com/50-strange-buildings-of-the-world/

وهنا رابط يجمع موقع يحتوي العديد من التصاميم غير الطبيعية للمباني

http://unusual-architecture.com/

أراكم في إبداعات أخرى إن شاء الله

الوسوم: , , , , , ,

التصنيف: غرائب و عجائب, فنون جميلة

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (7)

خلاصة التعليقات

  1. محمد عمر قال:

    ههههههههههههههههههه
    والله بيوت جامده

  2. محمد عمر قال:

    دا ايه شعور الواحد وهو ساكن في بيت ذي ده ؟؟

  3. عربي قال:

    منازل رائعة مشكوررررررررر

  4. شهوشي قال:

    واااااااااااااااااااااااااااااااااو كلش حلوة البيوت عاشت ايدكم

  5. عليا قال:

    حلوه مره أنا من عشاق هذه التصاميم …
    مشكور

  6. جمال بوشارب قال:

    يشرفني أن أحيطكم علماً بأن المصصم و صاحب أفكار هذه البنايات الغريبة هو الرسام المعماري و الفنان التشكيلي جمال بوشارب، وهو جزائري كان يعمل بأحد مكاتب الهندسة المعمارية في الجزائر (مدينة أم البواقي) حيث طلب منه صاحب المكتب إنشاء تصاميم جديدة ليس لها مثال سابق، فصممها جمال بوشارب سنة 1987 و استغلها صاحب المكتب و نشرها بدون علم مصممها ، و لما أعجب المهندسون الغربيون بهذه التصاميم أنشأوها ثم نسبوها لأنفسهم . شكراً جزيلاً .

    • بلال موسى قال:

      شكراً لك أخي جمال.
      نحن سعداء جداً بوجود عرب مبدعين مثلك ساهموا في إثراء الحضارة والرقي بها،أتمنى ان يتم تكريمك ونسب فضل هذه المباني لك.
      تحياتي وتقديري.

أكتب تعليق