- مدونة بلال للنجاح والناجحين - http://www.bilal4success.net -

في العام الجديد…أنا ناجح بالتأكيد

 
 

 كثيراً ما يسألني الأصدقاء في بداية كل عام هذا السؤال : ما هي أمنياتك في العام الجديد؟ و أحسب أنه آن الأوان لنعيد التفكير في هذا السؤال، ونبدأ هذا العام الجديد بسؤال شيق ومفيد، وهو : ما هي أهدافك هذا العام ؟ و في البداية لا بد أن نذكر بأن على الإنسان الناجح أن يضع أهدافاً لحياته في كل سنة،ثم يضع خطة لتنفيذ هذه الأهداف ،وحسب براين تريسي فإن أفضل شيء يمكن أن تعمله بعد ذلك، هو أن تفعل أي شيء يومياً يقربك من هدفك ولو 2 سم !! وبحسب خبراء التطوير الذااتي فإن 3% من الناس فقط هم  الذين يضعون أهدافاً على ورق ويعملون على تنفيذها ،وهؤلاء هم الذين ينجحون دوماً. إسأل نفسك أيضاً هذا السؤال : ماذا تعلمت من العام الذي مضى؟ أنا شخصياً  تعلمت الكثير و أحب أن أشارككم هنا ببعض الدروس.

 1) ليس هناك إنسان مثالي ،و إذا أردت أن تبحث عن المثالية، فإبحث عنها في السماء،فإنك لن تجدها أبداً على الأرض.

 النجاح ليس عدم فعل الأخطاء 

2) لايوجد أحد لايرتكب الأخطاء فكلنا نخطأ ونصيب والمهم أن نتعلم من أخطائنا ولا نكررها. 

3) ليس المهم أن تقع وتتعثر فالجميع يتعرض للوقوع بين الفينة والأخرى، والمهم أن تقوم من عثرتك وتعود أقوى مما سبق.

 4) لكي تنجح في الحياة يجب أن تكون رغبتك القوية بالنجاح ،أقوى من خوفك من الفشل.

 

 

تذكر دائماً أنك إذا لم تحرز أي تقدم في الحياة فإنك تتأخر للخلف. في بداية العام الجديد أهديك الأسرار السبعة للنجاح في الحياة والعمل:ـ 1) قرر بدقة وصفاء ماذا تريد وراجع أهدافك كل صباح ومساء.

2) حدد ما هو الثمن الواجب دفعه لتحقيق أهدافك، ثم صمم على دفع الثمن كله.

3) دائماً تقبل المسؤولية 100% عن عملك وحياتك، لاتلقي باللوم على الآخرين.

4) تعهد بالإلتزام الكامل بالنجاح، إحرق جسور العودة ولاتفكر بالفشل أبداً. وذكر نفسك دائماً بمقولة:أن الفشل ليس خياراً لي.

5) إعقد النية على العمل بأقصى جهد ممكن،دائماً أعط أكثر مما تأخذ، وقدم عملاً زائداً عما يدفع لك لتعمله. هذا هو السر الرئيسي للنجاح في العمل.

 6) إستخدم وقتك جيداً، ركز دائماً على أهم قيمة لنشاطاتك في الوقت الحالي.

7) دوماً غلف خطتك بالعزم والإصرار، وقرر مقدماً أنك لن تفشل أبداً. وأخيراً أذكركم بأن النجاح غالباً ما ينتقل بالعدوى فاقرأ دوماً عن النجاح والناجحين.

 أتمنى لكم عاماً سعيداً وأهدافاً مجيدة.
 

Share