مدونة بلال للنجاح والناجحين > فيديو تنمية بشرية > دروس مستفادة من أنتوني روبنز

دروس مستفادة من أنتوني روبنز

| 2010-01-12 | تعليقات 4 تعليقات | 17٬416 قراءة

أنتوني روبنز

أنتوني روبنز هو خبير أمريكي عالمي في مجال النجاح الشخصي ،والتنمية الذاتية ، وهو رجل التحفيز الأول هناك،يحظى بشعبية كبيرة لتمتعه بروح دعابة ومرح، ناهيك عن تمكنه من الخطابة وإشراك الجمهور في محاضراته. والجدير بالذكر أن أشرطته للتطوير الذاتي باعت حتى الآن أكثر من 35 مليون نسخة.

 

 

هنا في هذا الفيديو ستشاهد أحد تلاميذه وهو ديفيد ركلن المسؤل عن موقع (التنمية الشخصية) يتحدث عن دروس مستفادة من محاضرات الخبير / أنتوني روبنز. ولا بأس هنا أن نذكر بعضاً منها (ترجمة عن الشريط)، من هذه الدروس معادلة الخطوات الأربعة للنجاح الدائم ، وملخصها:


1) حدد هدفك بدقة. إسأل نفسك ماذا تريد أن تنجز؟
2) إفعل شيئاً قوياً، إتخذ خطوات فعلية لتحقيق هدفك.
3) ضع مقياساً لخطوات نجاحك لتقيسها به،أي قيم خطواتك.
4) عدل على خطواتك وإعمل التغييرات المناسبة لتصل إلى هدفك.
هذه هي معادلة النجاح الدائم كما يسميها أنتوني روبنز، وهناك المزيد في هذا الفيديو حيث يشرح أيضاً عن المعتقدات السبعة للنجاح، شاهد هذا الفيديو القيم لمتابعة المزيد …

الوسوم: , , , , , , , , , , ,

التصنيف: فيديو تنمية بشرية, نجاح و ناجحون

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (4)

خلاصة التعليقات

  1. يقول nasri:

    تقدمة موفقة لموضوع متميز…
    تحياتي لك

  2. يقول Drahmed:

    أعتقد أن هذه المعادلة مهمة …

  3. يقول sorrow:

    أنا مهندسة مدنية منذ خمس سنوات وأحاول منذ سنة الحصول على شهادة الماجستير، ولكن أشعر باليأس و الخيبة منذ حوالي سنة و حتى الآن لم أستطع الخروج من هذه الحالة، أحاول أن أعمل لكي أخرج من هذه الحالة،ولكن بدون جدوى مع العلم اني متزوجة ولدي طفل .
    أرجوك أن تساعدني أي من الكتب يمكن أي يفيدني.
    سمر – الإمارات

    • يقول بلال موسى:

      الصديقة سمر أهلاً بك
      يبدو لي أنك تعيشين حالة يأس لا تعرفين أسبابها،أو تعرفين ولا تريدين الإعتراف بها !! الهروب من الواقع لا يحل المشكلة أبداً،المشاكل تحل أولاً بالإعتراف بوجودها ثم مواجهتها وحلها من جذورها،إبحثي عن أسباب المشكلة وحليها من جذورها وسوف تشعرين بالسعادة.
      أيضاً يظهر لي أنك تواجهين حالة من التشتت وعدم التركيز،ربما بسب كثرة المشاغل والإهتمام بالزوج والطفل،كتبت على هذه المدونة مقالة عن أسباب وضع الأهداف وذكرت فيها أنه أينما يتجه تركيزك تتدفق طاقتك، وأن التركيز على تحقيق الأهداف من سمات العظماء والناجحين.
      صديقتي إليك بعض المساعدات:
      أولاً :قرري فعلاً إذا ماكان الماجستير في هذه المرحلة من حياتك سوف يضيف شيئاً إلى مسيرتك المهنية ومستقبلك . (ضعي 5 أسباب عن أهمية الماجستير في حياتك)
      ثانياً : من المهم جداً ألا يتعارض هذا الهدف مع حياتك الزوجية ويعرضها للخطر،أي يلزم موافقة زوجك لك وتشجيعه له للإكمال.
      ثالثاً : قرري إذا كان لديك المال اللازم والوقت اللازم للموازنة بين الماجستير وبقية واجباتك كأم وزوجة.
      القرار في البداية والنهاية هو لك،لكن يمكنك الإستعانة بمقالة لي بعنوان (كيف تنجح في وضع أهدافك) من هنا
      http://www.bilal4success.net/?p=3324
      أرجو أن أكون قد ساعدتك.
      تحياتي لك.

أكتب تعليق




مدونة بلال للنجاح والناجحين