رأي ونستون تشرشل في النجاح

| 21/06/2010 | تعليقات (5) | 15,652 قراءة

الزعيم الإنجليزي السير ونستون تشرشل (1874 – 1965) واحد من أفضل  الساسة الإنجليز في التاريخ السياسي  البريطاني و ربما أنجحهم على الإطلاق،وقد ظهر تميزه وعبقريته أثناء الحرب العالمية الثانية حين كان رئيسا” للوزراء  من عام 1940 م وحتى عام 1945م،و قد عرف عنه ذكاءه وحنكته كما له طريقة خاصة في إدارة الحوار والنقاش في الإجتماعات .

لكن ما رأي ونستون تشرشل في النجاح وما نفعله من أجل النجاح؟!!

إنه يقول إن البعض قد يبذل مجهودا” عظيما” في إتجاه خاطئ دون أن يتمكن من فعل المطلوب، إن علينا فعل المطلوب فقط لإنجاح عمل ما، أتذكر أن صديقا” لي في المدرسة أجاب على سؤال في مادة الأحياء بأن كتب الصفحة كاملة الموجود بها الإجابه (أي بصمها بصما” بالعامية)،وكانت الإجابة عبارة عن سطرين فقط !!! طبعا”لم يضع له المعلم علامة على السؤال وفضحه أمام التلاميذ!!!

 ولكن ما هو مفتاح إطلاق قدراتنا؟!!

 يقول ونستون تشرشل : (إن الجهد المتواصل وليس الذكاء أو القوة هو مفتاح إطلاق قدراتنا الكامنة).

أتمنى لكم المتعة و الفائدة.

شكرا” لمتابعتكم.

إذا أعجبتك هذه التدوينة،فلم لا تشاركها مع أصدقائك؟!

الوسوم: , , , , ,

التصنيف: مقولات مشاهير في النجاح

طباعة: اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)،هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. هذا مختصر مفيد،والبقية تاتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (5)

خلاصة التعليقات

  1. شكرا لك أخي بلال على متابعتك الدائمة لتقديم كل ما هو مفيد لنا .. وأكيد الجهد والمتابعة هي أساس اطلاق الطاقات الكامنة وليس الذكاء أو القوة .. شكرا لك ..

    • بلال موسى قال:

      أخي إياد شكرا” لك على متابعتك الدائمة لتدويناتي .
      أتمنى لك النجاح الدائم وبلا حدود .
      وفقك الله ورعاك .
      أخوك بلال

  2. Bashar قال:

    هل هذا يعني لو كان الجهد المتواصل من قبل شخص غير ذكي ممكن الوصول للنجاح؟

    • بلال موسى قال:

      أخي بشار شكرا” لسؤالك.
      أعتقد أنه يقصد أن الإنسان العادي الذكاء يمكن أن ينجح في إطلاق قدراته والنجاح بالجهد المتواصل ولكن الإنسان الذكي دون جهد وعمل متواصل لا يستطيع أن يفعلها.
      مع تحياتي.

  3. Drahmed قال:

    فعلاً النجاح يحتاج إلى المزيد….

أكتب تعليق