مدونة بلال للنجاح والناجحين > غرائب و عجائب > هل سمعت عن وعل جبال الألب أخطرالمتسلقين؟!

هل سمعت عن وعل جبال الألب أخطرالمتسلقين؟!

| 18/10/2010 | تعليقات 2 تعليقان | 9436 قراءة

دقق النظر وإبحث عن وعل جبال الألب

 

دقق النظر في الصورة أعلاه سترى سدا”في إيطاليا إرتفاعه حوالي 160 قدما”(ما يعادل 52 مترا”)،أدعوك لمعاودة تدقيق النظر في الصورة لتستكشف شيئا”جديدا”،ترى هل وجدته؟! إنها مجموعة من الماعز يطلقون عليه إسم وعل جبال الألب  Alpine Ibex وهي تتسلق هذا السد بشكل عمودي دون أي شعور بالخوف أو التردد،وكيف تشعر بالخوف وهي أصلا” متعودة على العيش في جبال ذات تضاريس حادة ومرتفعة وقد يصل إرتفاعها إلى 4200 مترا” !!
لقد عرفت الآن سر شجاعتها وإن عرف السبب بطل العجب،أليس كذلك يا صديقي!! شاهد الصورة في الأسفل.
 
 

  

  طبعا” الرجل الذي إلتقط الصور يعلق على هذه الصور قائلا”:( بأن وعل جبال الألب لا يفعل ذلك ليستعرض لنا مهاراته Show up ولكنه يعتقد نفسه في المرعى ويلعق حجارة السد المالحة) بالفعل إنه يمارس حياته العادية وإن كانت حياته كلها مغامرات ومخاطر قد تودي به في أي لحظة إلى التهلكة!!! 

  

المغزى من القصة أنه أحيانا”الواحد منا يتأفف من الحياة التي يعيشها،رغم وجود السيارات والباصات والمكيفات والمصاعد المتحركة،  والخلويات والكمبيوترات و الأيفون وأخيرا” الأيباد (علشان نعمل دعاية لستيف جوبس) ويلعن أبو الطوابير والزمن والروتين و………. 

الأفضل أن نحمد الله على كل شيئ،حمدا” طيبا” كثيرا”مباركا” فيه. 

شاهد الفيديو و أعطينا تعليقك على الموضوع هل هناك وظيفة أو  أكل عيش أو حياة أصعب من هذه الحياة ؟! 

 

ودمتم في ألف صحة وعافية. 

مصدر هذه المعلومات مترجمة عن تدوينة أجنبية و هنا الرابط. 

http://www.dailymail.co.uk/news/article-1320728/Herd-mountain-goats-climb-160ft-near-vertical-Cingino-dam-Italian-Alps.html

الوسوم: , ,

التصنيف: غرائب و عجائب

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (2)

خلاصة التعليقات

  1. السلام عليكم

    فعلا يخلق الله مايشاء فسبحانه….
    هذه الحيوانات تأقلمت مع هذه الحياة وبالتالي هذه المخاطر لا تمثل لها شيئا بل هو شيء عادي بالنسبة لها…

    فالله تعالى يقول: “ومايمسكهن الا الرحمن”
    مع التحية.

  2. ع شأإأقه قال:

    يسلمووا عبى الموضوع الشيق.
    مع التحية.

أكتب تعليق