مدونة بلال للنجاح والناجحين > الإنترنت والكمبيوتر > نظرة على المستقبل كما تراه مايكروسوفت

نظرة على المستقبل كما تراه مايكروسوفت

| 28/08/2010 | تعليقات 4 تعليقات | 7978 قراءة

 المستقبل وما أدراك ما المستقبل؟!! ربما تعتقد أن المستقبل من المستحيل التنبؤا به ، وربما تعتقد أن التكنولوجيا والتقنية العلمية المستخدمة في هذا الفيديو من الصعب تصديقها،لكن المستحيل أقرب بكثير مما تستطيع أن تدرك. هذا الكلام السابق هو ترجمة حرفية لما ورد في رسالة مايكروسوفت إلى مستخدمي تقنيتها في بداية هذا العام (2010 )حيث وعدت بإنتاج تكنولوجيا خلال عشر سنوات، تكون على أعلى مستواً ممكن ،تكنولوجيا تقرب المسافات وتساهم في  تسهيل الحياة وتجميلها وجعلها غاية في الروعة والإبداع.

ترى ما هي هذه التكنولوجيا وما هي مواصفاتها؟!! ترى ماذا يمكن أن نرى في المستقبل؟!! و ماذا يمكن أن نتوقع ؟!! هذا ما سنشاهده معاً في هذا الفيديو الشيق والممتع.

بعد مشاهدتكم للفيديو يمكنم أن تتخيلوا أصدقائي معي السيناريو التالي للحياة في عام 2019 (حسب مايكروسوفت):

 

  كمبيوترات لوحية شفافة منتشرة في كل مكان،كل شيئ يعمل باللمس Touch screen ،لا يوجد داعي لإستخدام الماوس!!! أطفال مدارس من أمريكا يتواصلون مع أطفال مدارس من الهند عبر جدار الزمن الشفاف،كمبيوترات لوحية شفافة صالحة للعمل حتى في الطائرات،الجرائد أصبحت إلكترونية وبإمكانك التحكم بالأخبار والكلمات بأصابعك،الكؤوس التي تشرب بها القهوة والشاي عليها ثيرمومتر إلكتروني لقياس حرارتها،وأخيرا” حدائق غناء …إحزروا أين ؟!! فوق ناطحات السحاب…!!! يا إلهي…المستقبل مدهش حقاً،هل تصدقون ذلك؟!!
هذا ملخص وجيز لرؤية مايكروسوفت للمستقبل التكنولوجي بعد 10 سنوات،أما أنت عزيزي القارئ فبإمكانك أن تصدق أو لا تصدق؟!!
المهم أنه بعد أن تزول عنك حالة الدهشة والصدمة، أرجو أن تتكرم و تعطينا رأيك في الموضوع وتفسح مجالا” لوجهات النظر الأخرى،شاركونا بآرائكم النيرة….

ودمتم في حفظ الرحمن. 

الوسوم: , , , , , , ,

التصنيف: الإنترنت والكمبيوتر, فيديو ممتع ومفيد

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (4)

خلاصة التعليقات

  1. شادي شنك قال:

    عندما درست مادة الحاسوب في الجامعه أذكر أن المحاضر قد قال لنا:
    ( بأنه سيأتي اليوم الذي يصبح فيه الحاسوب بدون لوحة مفاتيح وبدون شاشه ويبدو أنه قد أصبح وشيكاً.)
    مع تحياتي.

  2. abulamin قال:

    السلام عليكم ورحمة الله
    أخي في الله : بلال
    أسأل الله لك صياما وقياما وافطارا مقبولا بمزيد من الأجر والثواب والمغفرة والصحة والهناء والسعادة في الدارين : الدنيا والآخرة .
    هنيئا لكم من القلب على هذه المدونة الرائعة… شكلا ومضمونا… حقا كل شيء فيها رائع ومبهر…وأسأل الله لك المزيد من النجاح والتوفيق والتألق.
    أما عن الموضوع فأرى شخصيا أن الإنسانية مقبلة على عصر رائع جدا بهذه التكنولوجيا الجديدة ،بشرط إستخدامها فيما يعود بالنفع على البشر والكون..
    وتقع هذه المهمة السامية النبيلة علينا نحن المسلمين، بالسعي لترشيد إستعمال هذه التكنولوجيا لتفادي شرورها والاستمتاع بمزاياها واستخدامها فيما هو أفضل..
    تحياتي الصادقة الزكية لك ولكل أهلك ومعارفك.
    دمت بخير والسلام عليكم

  3. sonnet قال:

    العلم نور، و كل يوم سنرى الجديد.
    مع تحياتي.

  4. Corsat قال:

    موضوع جميل وبارك الله فيك…

أكتب تعليق