مدونة بلال للنجاح والناجحين > أفكار للبيع > كيف يمكن تسويق الأي باد في الصين؟!

كيف يمكن تسويق الأي باد في الصين؟!

| 18/11/2010 | تعليقات 3 تعليقات | 15353 قراءة

الأي باد مستقبل الإتصالات في العالم

 

 شاهدت الكثير من الدعايات لجهاز الأي باد وتطبيقاته العملية المفيدة،ولكن أعجبني هذا الفيديو الذي أسوقه لكم اليوم لأن فيه فكرة تسويقية جميلة ،حيث يبدو من المكان أن صاحب المقطع شاب صيني أراد أن يلفت إنتباه الناس لفوائد الأي باد،أو بمعنى آخر يسوق هذا الجهاز إذا إعتبرنا أن هذا الشخص له علاقة بالتجارة والأعمال التجارية،والفكرة جميلة جدا”ومبدعة فهو وقف أمام مبنى شركة أبل في الصين و مارس هوايته المعتادة ،وربما تتفاجئ عزيزي القارئ عندما تعرف هوايته، فهو يقول أنه ساحر (يتمتع بخفة يد و يمارس بعض الحيل الخفيفة).

المهم في الموضوع أنه إستخدم في ترويجه للأي باد قصة تاريخ الإتصلات (بإيجاز شديد) منذ كان الإنسان يستخدم الدخان ثم الحروف والكتاب ،وأخيرا” إنتهاء”بالأفلام والخلويات (Cell phone ) ،لينتهي بنا إلى نتيجة أن هذا الجهاز هو مستقبل الإتصالات للعقود القادمة. وأنهى عرضه التقديمي بسؤال جميل هو: لماذا لا يتوقف الإنسان عن إستكشاف طرق جديدة للإتصال؟!! وأجاب بنفسه عن هذا السؤال حيث أخبرنا أن الطرق الجديدة للإتصال والتواصل دائما”ما تجذب معها مزيدا” من الإثارة ،وهو ما يبحث عنه الإنسان دائما”. ما رأيكم فيما قال؟!

دعونا نشاهد الفيديو ثم نكمل تعليقنا على الموضوع.

 

  بإعتقادي أن على شركة أبل أن توظف هذا الشخص فورا”ضمن كادرها التسويقي،هذا إذا لم تكن فعلا”قد وظفته!!! فمن المعروف أن ستيف جوبس يبحث عن الأشخاص الموهوبين والأذكياء ليوظفهم في شركته،والآن نأتي لسؤال قد يتبادر لذهني وذهنك وهو:كيف يمكن تسويق الأي باد في دولنا العربية وذلك بالإعتماد على ما تشتهر به كل دولة على حدة؟!! إذا كانوا في الصين قد إستخدموا ساحرا” لتسويقه.فكروا معي….

مثلا” على سبيل المثال فقط،كيف يمكن ربط الأي باد بأشياء شعبية من تراث كل بلد على حدة؟!

إذا قلنا مصر،هل يمكن ربط الأي باد ،بالفول أو الأهرامات أو النادي الأهلي أو نادي الزمالك أو أبو الهول مثلا”؟!

إذا قلنا السعودية،هل يمكن ربط الأي باد بالكبسة أو الكامري أو الكابريس أو القهوة العربية مثلا”؟!!

إذا قلنا الإمارات أو الكويت أو قطر أو البحرين أو الأردن …إلخ  بماذا يمكن أن نفكر أيضا”؟!!

إن عملية عصف ذهني بسيطة و قوية يمكن أن تفتح الآفاق أمامنا لمزيد من الأفكار الإبداعية،وأخيرا” ربما يأتي بعدها ستيف جوبس إلى الشرق الأوسط لكي يرجونا أن نعمل معه في شركته!!! أرجو منكم مواصلة العصف الذهني وإثرائي بالمزيد من الأفكار.

موضوعات متعلقة:

 ستيف جوبز وحبوب البنادول

فلسفة ستيف جوبس في الحياة والعمل

 

الوسوم: , , , , ,

التصنيف: أفكار للبيع, الإنترنت والكمبيوتر, فيديو ممتع ومفيد

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (3)

خلاصة التعليقات

  1. محمد قال:

    السلام عليكم ورحمة الله
    أولا : لاحظت أنني محظوظ في التعليق الأول على هذه التدوينة ، المهم ، أنها مدونة رائعة و نالت إعجابي كثيرا ، أما عن الإبداع في إشهار المنتجات التسويقية فلدى الدول العربية العديد من المواهب لا ينقصها سوى إستغلالها الجيد .
    شكرا” لك

  2. noor قال:

    شكرا اخوووي

  3. عبدة قال:

    أنا أريد الأيباد الصينى..

أكتب تعليق