مدونة بلال للنجاح والناجحين > فيديو تنمية بشرية > الخطوة الأولى نحو تحقيق أحلامك

الخطوة الأولى نحو تحقيق أحلامك

| 17/03/2010 | تعليقات 3 تعليقات | 17712 قراءة

 

جاك كانفيلد صاحب مبادئ النجاح

 جاك كانفيلد خبير تنمية بشرية عالمي وفي جعبته 30 عاما”من الخبرة، وهو حاليا” مدرب النجاح رقم 1 في أمريكا،تتنوع خبراته بين النجاح الشخصي والإداري والتدريب على مهارات التقدير الذاتي Self Esteem ،ولجاك كانفيلد قصة طريفة لكنها نموذجية تعكس روح المثابرة لديه وعدم الإستسلام،دعوني أختصرها لكم هنا في هذه العجالة.قبل مشاهدتكم للفيديو.

  فعندما ألف جاك كانفيلد وزميله مارك فيكتور هانسن كتابهما (شوربة دجاج للروح Chicken Soup for The Soul ) والذي يتحدث عن قصص نجاح ملهمة،رفض نشر الكتاب 144 ناشرا”،تصوروا ذلك؟!! بحجة أن الكتب التي تبيع الآن هي قصص الحب والخيالية وجرائم القتل،لكن لا أحد يشتري قصص نجاح!!! ولكنهما أصرا على نشر الكتاب والترويج له بكل الوسائل المتاحة،وأخيرا” عثرا على ناشر وتم نشر الكتاب عام 1997 ، والمفاجأة أن هذا الكتاب أصبح من أكثر الكتب مبيعا” على قائمة نيويورك تايمز،ونتج عنه سلسة كتب تابعة له بعناوين فرعية مثل شوربة دجاج للحياة العملية وشوربة دجاج للمرأة و شوربة دجاج للمراهقين،والحصيلة النهائية سبعة كتب من أكثر الكتب مبيعا” على قائمة نيويورك تايمز،باعت حنى الآن أكثر من مئة مليون كتاب وترجمت ل36 لغة،وأصبح جاك مليونيرا” ومن أكثر المدربين شهرة في أمريكا.

في هذا الفيديو يتحدث جاك كانفيلد عن الخطوة الأولى نحو تحقيق الأحلام،ترى ما هي هذه الخطوة؟ وكيف يمكن تحقيقها؟

تابعوا هذا الفيديو المهم والشيق عن تحمل المسؤلية 100 % وعدم لوم الأخرين،فلكي تنجح في الحياة عليك تحمل كامل المسؤلية،فلا تلم أباك لأنه لم يرسلك لأمريكا،ولاتلم زوجتك لأنها لم توفر لك الجو الملائم في البيت للإبداع،ولا تلم رئيسك لأنه لم يعطك الفرصة لتحقيق أحلامك!!! يا صديقي تحمل كامل المسؤلية عن قرارتك و خطواتك فالمفتاح في يدك وحدك،وثابر ثم ثابر ثم ثابر حتى تصل في النهاية. شاهدوا معي هذا الفيديو وإستمتعوا.

الوسوم: , , , , , , , ,

التصنيف: فيديو تنمية بشرية, مهارات النجاح

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (3)

خلاصة التعليقات

  1. شكرا اخي بلال على الفيديو الرائع الذي نحن بحاجة الى تطوير ذاتنا ومهراتنا
    سأعود للتعليق بعد مشاهدة الفيديو

  2. steelbeauty قال:

    هل يتوافر كتاب شوربة دجاج للحياة العملية أو للروح على الإنترنت بصيغة pdf ??

  3. باحث في التنميه البشريه وأسس النجاح قال:

    أعجبني جداً هذا الشخص وما يمتلكه من قوة الثقه بالنفس التي مكنته من بيع كتابه…
    ومن وجهة نظري المتواضعه إن أي شخص لديه ثقه بنفسه يستطيع أن يحقق المستحيل…
     

أكتب تعليق