من إبداعات اليابانيين

| 14/09/2010 | تعليقات 8 تعليقات | 17015 قراءة

 

طابور صباحي ياباني

من إبداعات اليابانيين…شيئ لا يصدق …هذا شيئ يسمونه إنضباط Precision …دقة…نظام فوق العادة…أو سمه ما شئت …إنما لا تملك حياله سوى أن تقف مشدوهاً  معجباً متفاعلاً ،حقاً الشعب الياباني ما له حل…شاهد الفيديو.

أحب أن أضيف هنا أن المسألة تتعدى كون هذا الإنضباط درس يتعلمونه في الجيش أو في العمل ،لقد أصبحوا يعلمونه لأولادهم في المدارس…!!! ما يعني أن هذا الدرس سيسري في دمائهم حين يكبرون ،وسيذهب معهم للجامعة والكلية والعمل وينعكس إيجاباً على مجتمعهم.

 

وهذا يفسر لنا إنضباط اليابانيين في الشارع وفي المحلات ،حينما شاهدنا خواطر 5 وكيف كان كل صاحب محل يحيي الزبائن قبل فتح المحل ،ثم بعد مغادرتهم،أعتقد أننا عرفنا السر الآن …إنه الإنضباط الذاتي أو Self Dhiscipline كما يسميه براين تريسي وغيره من خبراء التطوير الشخصي في الغرب.ربما نتكلم بشكل أوسع عن هذا الموضوع لاحقاً.

ولكن قبل أن أترككم أحب أن أدعكم تشاهدون الفيديو الأصلي على يوتيوب وهو 9 دقائق فقط لمن يريد أن يستمتع بلذة الإنضباط الذاتي ( إضغط هنا )

أراكم في موعد جديد.

الوسوم: , , , ,

التصنيف: إبداع ومبدعون, إبداعات يابانية

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)،هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. هذا مختصر مفيد،والبقية تاتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (8)

خلاصة التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فعلاً الشعب الياباني شعب يجب علينا الاقتداء به .
    شكرا على الفيديو الجميل أخي بلال لقد أعجبني كثيراً.
    مع التحية.

    • بلال موسى قال:

      شكراً لك أخي معروف على مرورك.
      وعلينا الإقتداء بهم فعلاً فيما لا يتعارض مع ديننا الحنيف طبعاً.
      بارك الله فيك.
      دمت بود.

  2. جمع الأستاذ أحمد الشقيري ببرنامجه خواطر وحتي موسمه السادس أفكار الكثير من الشباب نحو التنمية والنهضة، وجعلنا جميعا نحلم بذلك المشروع، فأجد الكثير من المدونين بارك الله فيهم يشاركوني نفس الفكر لكني أحزن عندما أري كل منا يعمل منفردا حتي الآن، وأحلم بمشروع يحوي عملا جماعيا وأفكارا ومشروعات من أجل النهضة والتنمية.
    مع تحيايتي.

    • بلال موسى قال:

      أخي مختار شكراً جزيلاً على مرورك ،أسعدني تواجدك في مدونتي.
      أعتقد أن الكثير من المدونين الشباب المتحمسين لديهم الشعور بالمسئولية تجاه الإسلام،وإن أياً منهم لن يتردد بالمشاركة في عمل قانوني ضمن إطار جماعي هدفه النهوض بالأمة ،أنا عن نفسي مستعد ويسعدني التعاون معك أخي مختار إذا كان لديك المشروع المناسب.
      دمت بود مع حبي وتقديري .

  3. أركــد قال:

    كلامك جميل جدا .. و صحيح .. و لكن استدلالك بالفيديو قد يكون فيه بعض القصور نوعا ما ..
    أولا: هؤلاء ليسوا أطفالاً ..
    وثانيا : هذه مشية عسكرية ..
    أنا سبق أن نفذت أكثر هذه الحركات أو كلها ما عدا التداخل المائل الجميل، و قد تداخلت عموديا مع مئات الرجال في حفل تخرج أحد الدفع في معهد البحرية ..
    اللقطة الأولى تراصف لتشكيل طابور، ثم مشاة و دوران بسيط جدا و توحيد الحركة يسمى مداقشة ،و لعلك تبحث عن فيديو لفصيل المهارات العسكرية ( البيانات ) وترى العجائب من الإبداع و التداخل باستخدام الأسلحة أيضا 🙂 .
    مع تحياتي.

  4. صدقا هذا التداخل المائل جميل جداا ..
    وهذا ما أتى لولا التدريب والاتقان والانضباط ..
    وأشكرك أخي بلال لتناولك هذا الموضوع ..
    وحقا هذا المقطع أبهرني كثيرااا ..
    كل التحية لك صديقي بلال (^_^) ..

  5. شقاوي قال:

    دقة…نظام فوق العادة…أو سمه ما شئت…
    أنا اسميه جنون اليابانين في ابهار العالم …
    ومشكوووووووووور على المقطع اللي ابهرني….

  6. ساره حلمى قال:

    دايما كنت بفتكر إحنا ليه ساعات كتير مش بندى كل حاجه حقها، ما في ناس اهو عارفين الدقه – النظام – والانضباط. أشكرك على مساعدتك لنا حتى نعيد النظر فى أنفسنا مره ثانيه…

أكتب تعليق