مدونة بلال للنجاح والناجحين > إبداع ومبدعون > إبتكارات روعة لمنزل عصري

إبتكارات روعة لمنزل عصري

| 23/09/2010 | تعليقات 4 تعليقات | 16886 قراءة

 الإبتكارات الحديثة في المنازل تتوالى يوماً بعد يوم ،والشركات العالمية تتنافس لتجعل من بيوتنا أجمل وأحدث، وفيها كل جديد ومبتكر  وعصري، وربما نعيش الآن في أزهى عصور الحضارة و التكنولوجيا حيث تتوالى الإبتكارات والتقنيات بشكل سريع جداً ،حتى أننا لا نكاد نسمع بإختراع او إبتكار حديث ونقرأ عنه،إلا وتكون شركة أخرى منافسة قد أعدت لنا إبتكار آخر لينافس هذا الجديد ويسبقه.

هنا بعض الإبتكارات التي أعجبتني في تجوالي عبر الإنترنت وأحببت أن أشارككم بها أصدقائي.

 

باب يفتح بالإتجاهين إما بالدفع أو السحب

 

هذا باب يفتح من الجهتين يا صديقي بدفعة بسيطة،وقد أطلقت عليه الشركة المنتجة إسم Ergon ،فهو باب إبداعي يمكنه توفير مساحة 50% من فتح الباب الأحادي،حيث تتوزع مساحة فتح الباب على الجهتين،وبالتالي هو مفيد للشقق الصغيرة.شاهد الصور.

إسحب الباب للأمام

إدفع الباب للداخل

طريقة عمل تقنية باب Ergon

وقد يعجب بهذه التقنية من يحبون السحب والدفع في باب واحد ،فبعض الناس يتضايق من إتجاه الباب في بعض المحلات وهو يجاول أن يخمن إذا ما كان عليه أن يسحب او يدفع الباب !! وأيضاً يمكن إستخدام هذا الباب في غرف النوم.

تقنية باب Ergon في غرفة النوم

 

 وهناك نوع آخر من الأبواب يمكن إستخدامه بين الغرف هو الباب السحاب Slide door ،ويمكن إستخدامه بين صالون الإستقبال والسفرة،أو بين الصالون وغرفة المكتب.شاهد الصورة.

باب سحاب slide door

 أما النوع الثالث من الأبواب التي أعجبتني فهو هذا الباب الذي يسمونه Chalkboard door أي الباب السبورة،وهو باب إبداعي تقول عنه الشركة المنتجة أنه يصلح ليكون في المطبخ لكي تسجل عليه زوجتك الأغراض اللازم شراؤهامن السوق،(أنا شخصياً زوجتي ستكون سعيدة جداً بوجوده )و به ميزة أخرى أنه مغناطيسي أي يمكنك وضع مغناطيس عليه لتعليق الأوراق عليه،وبالتالي يصلح أيضاً لوضع To do list عليه.وطبعا يمكنك أيضاً إستخدامه لغرف الأطفال لممارسة هوايتهم في الشخبطة.شاهد الصورة.

الباب السبورة Chalkboard door

وأخيراً فأنت بالتأكيد ستحتاج لأبواب مميزة للحمام وحتى هذه الجزئية لم تنساها أيضاً الشركات العالمية،هذا الباب المميز الذي إخترته لكم سينال إعجابكم بالتأكيد،والفكرة المميزة في هذا الباب أنه ينطوي من جهة الحمام على ورود تستمتع بمشاهدتها وأنت بالداخل،و عندما يفتح الباب تنطوي الورود على بعضها بدو ن أن تتكسر.شاهد الصور.

 

 

باب الورود في الحمام من الداخل

 

يا ترى عزيزي القارئ… أي الأبواب أعجبك أكثر؟!! وأي الأفكار أكثرها إبداعاً وإبتكاراً ؟!! بالنسبة لي أعجبني أكثر شيئ الباب السبورة الذي سيمكنني من كتابة أية أفكار جديدة أو قوائم أغراض السوق.

شكراً لمتابعتكم ،لدينا المزيد في الجزأ الثاني إن شاء الله،تابعونا.

الوسوم: , , ,

التصنيف: إبداع ومبدعون

طباعة: اضغط هنا للطباعة اضغط هنا للطباعة

نبذة عن الكاتب بلال موسى: مرحبا بكم في مدونتي >>>للذين لا يعرفونني اسمي: بلال موسى>>> خريج كليةالطب والعلوم الصحية سنة 1993 قسم المختبرات الطبية (الطب المخبري)، هوايتي وعشقي الأول القراءة والكتابة في مجال التطوير الذاتي والتنمية البشرية، قارئ نهم للكتب المترجمة بالعربية الأكثر مبيعا في أمريكا.حاصل على دبلوم برمجة لغوية عصبية NLP،ودورة مهارات التفكير coRT thinking by De Bono محب للنجاح والابداع والتغيير>>متفائل دائما وطامح لمستقبل مشرق وعظيم. مؤلف لثلاث كتب أحدهم في الحرية المالية،والثاني في النجاح في العمل، والأخير مقالات إبداعية،وحاصل منذ أغسطس 2015 على شهادة مدرب معتمد في الخطابة والتدريب من الخبير جون سي ماكسويل. هذا مختصر مفيد،والبقية تأتي…. مشاهدة مواضيع الكاتب.

تعليقات (4)

خلاصة التعليقات

  1. فعلا” أبواب جميلة جدا” شكرا” على مشاركتنا إياها …….
     

  2. Lamia Madhi قال:

    مدونة رائعه وهادفة ، تبارك الله (=
    جزيت كل الخير.

  3. دونا دونات قال:

    جدا رائعه
    عجبني الباب السبوره وباب الورود
    سؤال من فين احصل عليها
    ولك تحياتي واحترامي

  4. مؤسسة الخليج قال:

    أبواب جميله جداً.
    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير.

أكتب تعليق